الرئيسيةخدمات

5 نصائح للتأكد من عدم سرقة باقة الإنترنت من الراوتر

يشتكي كثير من مستخدمي الإنترنت في مصر من انتهاء باقة الإنترنت الأرضي قبل موعد التجديد الشهري خاصة مع إطلاق الشركات باقاتها الجديدة كـ “WE SPACE” .

فإذا كنت متشككاً من أن هناك سرقة أو هجوماً على الإنترنت الخاص بك وأن استهلاكك لايصل لهذه المعدلات فعليك اتباع الخطوات التالية التى لخصها محمد عبدالباسط النوبى، مدير الأمن السيبرانى فى شركة Seekurity .

1- للتأكد من أن مايحدث لك ليس هجوماً من نوع “ARP Poisoning”قم بفصل كل الأجهزة الموجودة على الراوتر ، وإذا كان الراوتر وايرلس قم بايقاف “الوايرلس” واربط حاسبك به عن طريق كابل “RJ45” وتابع استهلاكك ، فإذا استمر بشكل غير طبيعي أكمل للخطوه التالية.


2- لمعرفة إذا كان هناك أى تطبيق خبيث أو “bot” داخل الراوتر الخاص بك حاول تجربة راوتر آخر ، وقم بعمل “configure” على إعدادات الـ “ISP” الخاص بك، إذا استمرت المشكلة أكمل للخطوة التالية.


3- غير الـ “DNS” داخل إعدادات الراوتر إلى “8.8.8.8” والبديل “8.8.4.4” ، وإذا لم تستطع قم بتغيير إعدادات الـ “DNS” يدوياً فى أجهزتك لنفس الارقام ، وإذا لم تحل المشكلة استمر للخطوة التالية.


4- أهم نقطة: قم بتنزيل إضافة المتصفح “HTTPS Everywhere” ، وذلك لوضع بلوك إذا كان الترافيك غير مؤمن ويحدث له Hijack، وإذا استمر الاستهلاك بشكل غير منطقي أكمل للخطوة التالية.


5- الـ “VPN” هو الحل، وبالرغم من أنه محجوب من مصر إلا أن خدمات VPN ستحميك حرفياً من مشكلات القرصنة ، إلا أن الـ VPN يشبه الـ ISP أو مقدم الخدمة ويمكن أن يحدث لك نفس الضرر من خلالة إلا أن الـ VPN المضمون ليس في حاجة لاختراقك.

إقرأ ايضاً :ماذا فعلت المصرية للاتصالات لزيادة سرعات الإنترنت الأرضي ADSL ؟

إقرأ أيضاً :تنظيم الاتصالات : تحسن خدمات الصوت لشركات المحمول ما عدا we خلال أغسطس الماضي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This