الرئيسيةخدمات

8 طرق سهلة لزيادة سرعة الـ Wi Fi الخاص بك

نشرت صحيفة “تليجراف” تقريراً سردت فيه 8 طرق يستطيع مستخدم الإنترنت من خلالها تسريع جهاز الراوتر الخاص به إذا كان يعاني من بطء في الإنترنت .

ولخصت الصحيفة الأمر في الخطوات التالية :

1- ضع “الراوتر” في المكان المثالي:

أفضل مكان لجهاز التوجيه هو وضعه في وسط المنزل ، على طاولة أو رف بدلاً من الأرض ، وأن وجود الراوتر في مكان خالي من الجدران والعوائق يساعده في اتاحة الإنترنت بجودة وسرعة أفضل .

2 – احفظه بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية:

يحتفظ معظم الأشخاص بأجهزة الراوتر الخاصة بهم بالقرب من التلفزيون أو الهاتف ، ولكن هذا الأمر يمنع الإشارة ، لذا من الأفضل وضع “الراوتر” بعيداً عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى ، مثل مكبرات الصوت ، وأجهزة التلفزيون ، والشاشات ، وأسلاك التيار المتردد.

3 – اضبطه بعيدًا عن الإشارات اللاسلكية:

يمكن لمكبرات الصوت العاملة بالبلوتوث وشاشات الأطفال الالكترونية إعاقة الإشارة اللاسلكية ، وإذا كان من المستحيل إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن أي تدخل من الأجهزة الأخرى ، فقم بشراء جهاز توجيه مزدوج النطاق.

4 – ضع الراوتر بجوار علبة مياه غازية فارغة:

استخدم علبة بيبسي أو كولا فارغة كهوائي مكافئ حيث ستزيل تشويش الإشارة وتزيد الإشارة في “الراوتر” .

ولعمل العلبة قم بقطعها من الأسفل وقصها لشرائح ثم لف هذه الشرائح حول الجزء الخلفي من هوائي جهاز الراوتر الخاص بك بحيث يشكل قبة ، تاركًا الواجهة الأمامية غير مكشوفة .

5 – استخدام كلمة مرور قوية :

استخدام كلمة مرور قوية يمكن أن تساعد فى حماية وزيادة سرعة شبكة الإنترنت في منزلك ، إذ يجب أن تراقب الأجهزة التي تستخدم شبكتك لأن كثرة الأجهزة تتسبب في بطء سرعات الإنترنت لديك .

6 – أعد تشغيل “الراوتر” كل فترة :

إعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك هو وسيلة آمنة من سرقة الانترنت وكذلك للحفاظ على سرعات الإنترنت ، وبدلاً من القيام بذلك يدويًا في كل مرة يكون فيها Wi-Fi بطيئًا ، قم بإعداد جدول تلقائي بحيث تتم إعادة تشغيله مرة واحدة يوميًا أو أسبوعًيا.

7 – استخدم مقوي إشارة :

الهوائيات أو أجهزة تقوية الإشارة تمنح المستخدمين تغطية أقوى من تلك التي تأتي مع جهاز الراوتر. هذا الأمر يمكن أن يعزز لك نطاق واي فاي بالقوة والسرعة المطلوبة .

8 – تركيب “راوتر” اضافى :

يمكن أن يساعد وجود جهاز توجيه ثاني في موقع استراتيجي في منزلك على زيادة إشارة الـ Wi-Fi.

إقرأ أيضاً :7 خطوات لحماية جهاز الكمبيوتر من الهجمات الالكترونية شديدة الخطورة

إقرأ أيضاً :تعرف على الفايروس الذي يستغله الهاكرز في ابتزاز مشاهدي المواد الإباحية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This