الاتحاد العربي لتقنية المعلومات واتصال يبحثان دعم شركات التكنولوجيا في غزة 

جانب من اجتماع الاتحاد العربي لتقنية المعلومات
جانب من اجتماع الاتحاد العربي لتقنية المعلومات

عقد مجلس إدارة الاتحاد العربي لتقنية المعلومات والاتصالات اجتماعا مع جمعية اتصال بحضور  مندوبي جمعية بيتا الفلسطينية.

يأتي الاجتماع خلال فعاليات معرض ومؤتمر LEAP 2024 الذي يعقد في نسخته الثالثة في مدينة الرياض بالسعودية، بحسب بيان صحفي صادر عن جمعية اتصال اليوم.

الاتحاد العربي لتقنية المعلومات يبحث دعم الشركات الفلسطينية

وبحسب البيان، ركز الاجتماع على مناقشة سبل دعم الشركات الفلسطينية التي تعمل في قطاع غزة، واستعراض التحديات التي تواجه الشركات الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها قطاع غزة، وتبادل الآراء حول السبل الفعالة لتقديم الدعم اللازم لهذه الشركات للمساهمة في تعزيز قدرتها على الاستمرار والتطور.

وأكد المشاركون خلال الاجتماع على أهمية دعم الشركات الفلسطينية في قطاع غزة، وتوفير البيئة المناسبة لتمكينها من مواجهة التحديات وتطوير أعمالها بشكل فعّال.

وخلال الاجتماع تعهد الاتحاد بالعمل بشكل وثيق مع الجهات المعنية والشركاء ذوي الصلة لتقديم الدعم اللازم للشركات الفلسطينية في قطاع غزة، وتوفير الفرص والموارد التي تسهم في نموها وتطويرها.

أكد حسام مجاهد رئيس اتصال ونائب رئيس الاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات، على التزام الاتحاد بدعم وتعزيز القطاع التكنولوجي في فلسطين.

يذكر أن الاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (AICTU) هو منظمة مجتمع مدني عربية تابعة لجمعيات ومؤسسات عربية تنشط في أي من البلدان العربية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،وهي منظمة غير ربحية ستستمر في التوسع لتكون رائدة في تسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتلبية احتياجات التنمية واسعة النطاق للمجتمعات المحلية في المنطقة العربية. 

وتم تشكيل هذا التحالف في مملكة البحرين في عام 2018، ويضم الأعضاء المؤسسون جمعيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين ومصر والأردن والمغرب والكويت. تليها فلسطين ولبنان وتونس الذين انضموا إلى المنظمة ، ليصل إجمالي عدد الأعضاء إلى 8 دول.

اقرأ ايضاً: تعاون بين جمعية اتصال وجمعية رجال الأعمال المصري