الأخبارالرئيسية

حظر استيراد الأجزاء المفككة.. وزيرة التجارة والصناعة تقرر إيقاف العمل بالقرار

تشكيل لجنة فنية من أجهزة الوزارة وبالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات لمراجعة ودراسة الآثار الناتجة

حظر استيراد الأجزاء المفككة من الأمور التى أثارت مخاوف التجار، إلاّ أن وزيرة التجارة والصناعة قررت إيقاف العمل بالقرار لحين دراسة آثاره.

ايقاف حظر استيراد الأجزاء المفككة

قررت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إيقاف العمل بالقرار الوزارى رقم 273 لسنة 2021 والخاص بحظر استيراد الاجزاء المفككه.
وطلبت الوزيرة تشكيل لجنة فنية من أجهزة الوزارة وبالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية لمراجعة ودراسة الأثار الناتجة عن هذا القرار.
وبصفة خاصة على المستهلك المصري بهدف تقييم الموقف واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على مصلحة الصناعة الوطنية دون الاضرار بأي طرف من الاطراف المعنية بالقرار.
حظر استيراد الأجزاء المفككة.. وزيرة التجارة والصناعة تقرر إيقاف العمل بالقرار
حظر استيراد الأجزاء المفككة.. وزيرة التجارة والصناعة تقرر إيقاف العمل بالقرار
ويأتى قرار الوزيرة استجابةً لشكاوى مجتمع الأعمال من القرار الوزاري الصادر مؤخراً بشأن حظر استيراد الاجزاء المفككه للأصناف المدرجة بالقراريين الوزاريين رقمي 43 لسنة 2016 و44 لسنة 2019، إلا كمستلزم إنتاج للمصانع أو لمراكز الصيانة المعتمدة للعلامات المسجلة بالرقابة على الصادرات والواردات.
موضوعات نرشحها لك:
قرار الصناعة صدر في منتصف الشهر الجاري قبل ايقافه

كانت وزارة التجارة والصناعة قد اصدرت في وقت سابق قرارها بحظر استيراد قطع غيار المحمول إلا من خلال الشركات المصنعة للأجهزة بغرض التصنيع أو من خلال مراكز الصيانة المعتمدة.

قرار وزارة التجارة صدر في منتصف الشهر الجاري وتم تفعيله بداية من 17 يونيو الجاري.

القرار السابق الذي صدّقت عليه نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة كان يقضي بمنع استيراد الأجزاء المفككة “قطع غيار المحمول” من أجهزة المحمول إلا بغرض دخولها في التصنيع للشركات المرخص لها في مصر أو من خلال مراكز الصيانة والخدمة المعتمدة.

وأيد القرار السابق قبل ايقافه كريم غنيم ،رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفه التجاريه بالقاهره و عضو مجلس إدارة الغرفة مؤكداً أن قرار حظر استيراد الأجزاء المفككة للأجهزة المحمولة يهدف تنظيم و اعاده ترتيب سوق الدعم الفني بشكل كامل و ليس فرض قيود علي الشركات العامله في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This