اتصالات تستثمر مابين 5 إلى 5.5 مليار جنيه في تطوير الشبكة خلال 2022

الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر
الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر

اتصالات مصر رصدت استثمارات تطوير الشبكة وتحسين جودة الخدمات المقدمة خلال 2022 في السوق المحلي بقيمة تتراوح بين 5 إلى 5.5 مليار جنيه. 

اتصالات وتطوير الشبكة 

قدّر حازم متولي، رئيس شركة اتصالات مصر ، حجم الاستثمارات المرصودة في تطوير الشبكة خلال العام المقبل بما يتراوح بين 5 إلي 5.5 مليار جنيه.

وأن الشركة في انتظار الحصول علي موافقات من المجموعة الأم لضخ الاستثمارات اللازمة.

ومن جانبه، أكد حسام المعداوي، رئيس قطاع الأعمال بالشركة أن ETISALAT حصلت على تغطية 8 مناطق من إجمالي 13 منطقة بهدف تغطيتها بخدمات الاتصالات.

وذلك ضمن مناقصة طرحها مؤخراً الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتغطية شبكة الطرق القومية عبر تمويل من صندوق الخدمة الشاملة التابع للجهاز القومي .

موضوعات نرشحها لك:

ما السرعة التى رصدتها “إكسبو دبي2020” لزوارها؟

كيف ستطور وزارة “الاتصالات” خدمات الإنترنت الثابت في مصر

مشروع تطوير منصة رقمية لميكنة خدمات المياه والكهرباء

على صعيد آخر، ألمح المعداوي إلى أن الشركة أنهت 70% من مشروع تطوير منصة رقمية لميكنة خدمات المياه والكهرباء وتشغيل الكول سنتر لمدة 5 سنوات داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وتسعي إلي تكرار نفس التجربة الناجحة في المجتمعات السكنية المغلقة.

واضاف أن اتصالات في انتظار الموافقات لتنفيذ تجربة خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس داخل العاصمة الإدارية.

في سياق متصل قال متولي، إن نموذج بناء الأبراج التشاركية لخدمات المحمول سيحسن من الخدمات المقدمة للعملاء في السوق المصري.

أشار خلال تصريحات صحفية اليوم على هامش فعاليات جيتكس دبي، أن الشركة لديها 8000 محطة تقوية لشبكة المحمول،ولكنها ستعمل على زيادتها لمواكبة النمو في الاستخدام.

أوضح أن الشركات كانت دائمًا تبذل مجهوداً كبيراً في اختيار مناطق بناء الشبكة، ولكن بوجود نموذج بناء الأبراج التشاركية سيحسن من التنافسية بين الشركات الأربعة وسيحسن من جودة الخدمات بالسوق.

وتدرس الشركة بحسب متولي خيارات عديدة ما بين الاستحواذ على شركة قائمة بمجال الدفع الالكتروني أو تأسيس شركة قائمة بذاتها.

وعن نمو عائدات الشركة، أوضح أن النمو الأكبر في العائدات يتركز في خدمات الانترنت وذلك بسبب استراتيجية الدولة في التحول الرقمي.