مجموعة اتصالات الإماراتية تشتري 9.8٪ من فودافون مقابل 4.4 مليار دولار

مجموعة اتصالات
مجموعة اتصالات

اشترت مجموعة اتصالات الإماراتية حصة بلغت 9.8٪ في مجموعة فودافون العالمية اليوم مقابل 4.4 مليار دولار بحسب موقع بلومبرج.

لماذا اشترت مجموعة اتصالات حصة في فودافون؟

وقالت الشركة، المعروفة رسمياً باسم شركة مجموعة الإمارات للاتصالات، في بيان إنها “استثمرت في شركة فودافون لاكتساب انكشاف كبير على شركة عالمية رائدة في مجال الاتصال والخدمات الرقمية”.

اضافت مجموعة الامارات للاتصالات في بيانها انها لا تسعى الى تمثيل في مجلس الادارة، وانها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي وإستراتيجية الأعمال الحالية التي تم الإعلان عنه في نوفمبر 2021.

وتخطط “&e “لتكون مساهماً داعماً على المدى الطويل في فودافون، وال تسعى إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة الشركة أو فريق اإلدارة. وبالمثل، ليس لدى “&e “أي نية لتقديم عرض لمجموعة فودافون.

قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “&e” :”تعد فودافون إحدى الشركات الرائدة في صميم قطاع الاتصالات الرقمية في أوروبا وإفريقيا وتتميز بنشاط تجاري جاذب يقدم خدمات اتصالات وخدمات رقمية مهمة.”

تابع “”يمثل استثمارنا فرصة فريدة للاستحواذ على حصة مهمة في شركة نعرفها جيداً وتعد إحدى العالمات التجارية الرائدة والأقوى في مجال الاتصالات العالمية. ونتطلع إلى بناء شراكة إستراتيجية مع فودافون من أجل تحقيق منفعة متبادلة وخلق القيمة ألعمالنا، بالإضافة إلى استكشاف الفرص الواعدة في سوق الاتصالات العالمي سريع التطور ودعم تبني تقنيات الجيل القادم.”

موضوعات نرشحها لك:

اخر موعد لسداد فاتورة التليفون الارضي ابريل 2022

لماذا استقال رئيس وحدة الـ AI في شركة أبل ؟

نمو قوي للأرباح

ونمت أرباح مجموعة الامارات للاتصالات، &e، بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل الى 2.4 مليار درهم إماراتي (663 مليون دولار أميركي) في الربع الأول من العام الحالي، مستفيدة من ارتفاع أعداد المشتركين بنحو 2% إلى 159 مليون مشترك وتدني المصاريف التشغيلية.

وتعتبر هذه الأرباح الأعلى التي تسجلها الشركة في الربع الأول منذ أكثر من عشر سنوات.

ونمت ايرادات مجموعة اتصالات بنسبة 1% على أساس سنوي لتصل الى 13.3 مليار درهم، مدفوعة بنمو ايرادات الهاتف المتحرك بنسبة 1% الى 6.5 مليارات درهم والايرادات الأخرى بنسبة 6% الى 2.2 مليارٍ، الأمر الذي عوّض عن تراجع ايرادات الخط الثابت بنسبة 1% الى نحو 4 مليارات درهم وايرادات بيع المعدات بنسبة 10% الى 547 مليون درهم إماراتي.

أما على الصعيد الجغرافي، فقد نمت الايرادات داخل الامارات بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل الى 7.8 مليارات درهم، مستفيدةً من الانتعاش المستمر في الاقتصاد، بالاضافة الى اقامة فعاليات اكسبو دبي الذي ساهم في نمو أعداد السياح وتحسين ايرادات الدفع المسبق.

نمو ايرادات اتصالات مصر بـ 15%

كما ارتفعت ايرادات مجموعة اتصالات في مصر بنسبة 15% الى 1.3 مليار، مدفوعة بنمو ايرادات بيانات الهاتف المتنقل والايرادات الصوتية.