الرئيسيةانفوجراف

تمويل 1000 شركة ناشئة.. ماذا فعلت Flat6Labs في 10 سنوات؟

احتفلت أمس شركة Flat6Labs بمرور 10 سنوات على انطلاق رحلتها في دعم الشركات الناشئة وتمكين رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط .

وشهد الاحتفال الذي أقُيم بقصر المنيل، حضور ممثلين عن كافة مكاتب Flat6Labs في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى الشركاء والشركات الناشئة ومرشدي الأعمال. تضمنت أنشطة الحفل جلسات نقاشية مع أهم قادة الرأي في المنطقة، وكلمات ألقاها شركاء Flat6Labs التضامنيين، إلى جانب مراسم الاحتفال بمحفظة Flat6Labs والإنجازات التي حققتها على مدار 10 سنوات.

ما هي Flat6Labs ؟

Flat6Labs هي شركة رائدة في مجال جولات الاستثمار الأولية والاستثمارات المُبكرة لرؤوس الأموال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

تولت الشركة إدارة أشهر برامج إطلاق الشركات الناشئة في المنطقة. انطلقت Flat6Labs من القاهرة في عام 2011 على يد مؤسسي Sawari Ventures، وتوسعت نشاطات الشركة منذ ذلك الحين لتشمل السعودية والإمارات وتونس ولبنان والبحرين ومؤخراً الأردن.

 تدير الشركة حاليًا 8 صناديق تمويل أولي في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة إجمالية تبلغ 85 مليون دولار، وبالتعاون مع أكثر من 25 مستثمرًا مؤسسيًا وشريكًا تضامنيًا.

موضوعات نرشحها لك:

طريقة حماية حسابك على انستجرام

مستقبل تسلا مهدد بسبب أزمة الرقائق الإلكترونية

تمويل 1000 شركة ناشئة

قال رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لـ Flat6Labs: “منذ تأسيسها، ساعدنا حتى الأن على تمكين آلاف من رواد الأعمال الطموحين من متابعة رحلة شركاتهم الناشئة نحو النمو والنجاح، عبر منحهم فرصة لا مثيل لها للعمل مع شبكة واسعة تضم المئات من مرشدي الأعمال والمستثمرين والشركات. نحن إذ نحتفل مرور 10 سنوات على انطلاق الشركة، نشعر بالفخر تجاه النجاحات التي تحققت والإنجازات التي تمت بالتعاون مع المستثمرين المؤسسيين والشركاء والشركات الناشئة والمجتمع ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات”. 

خلال عقد من الزمن، موَّلت فلات 6 لابز أكثر من 1000 شركة ناشئة اختيرت من بين أكثر من 23000 طلب تمويل، ودعمت أكثر من 2000 مؤسس، 36٪ منهم من النساء.

تضم الشبكة الإقليمية للشركة أكثر من 1000 مرشد أعمال ومدرب من جميع أنحاء العالم، وأكثر من 300 شريك من العاملين بالشركة والشركاء الحكوميين والعاملين بمجال الشركات الناشئة.

جمعت شركات محفظة Flat6Labs الاستثمارية حتى الآن أكثر من 70 مليون دولار أمريكي في شكل تمويل تكميلي، وساعدت الشركة بشكل مباشر في خلق أكثر من 4000 وظيفة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This