الأخبارالرئيسية

تطبيقات توصيل الطعام.. “نيويورك” تقر قوانين لحماية عمال الدليفري

تطبيقات توصيل الطعام أصبحت من التطبيقات الهامة التى يفضلها كثير من المستخدمين وفي هذا الصدد أقرت “نيويورك” قوانين لحماية عمال الدليفري.

تطبيقات توصيل الطعام

كشف موقع engadget التقني أن مدينة نيويورك أصدرت تشريعات شاملة تهدف إلى حماية العاملين فى خدمات توصيل الطعام القائمة على التطبيقات مثل Grubhub وDoorDash.

بهذه الخطوة تعد المدينة الأمريكية من أولى البلديات فى الولايات المتحدة التى تنظم بقوة صناعة نمت بسرعة فائقة خلال الوباء.

ووفقًا لوكالة بلومبرج يمس التشريع كل جانب من جوانب الوظيفة تقريبًا المنتشرة على نطاق كبير في الولايات المتحدة .

فعلى سبيل المثال،عالجت التشريعات الجديدة مشكلة كانت موضوع تسوية بقيمة 2.5 مليون دولار في وقت سابق.

إذ يجب أن تكشف تطبيقات التوصيل وخدمات البريد السريع عن سياسات المكافآت الخاصة بهم، وأن تضمن تلقى العمال دائمًا نصائحهم .

موضوعات نرشحها لك:

تعرف على خطط تطبيق “مرسول” في مصر 

“جوميا فوود”.. ذراع جوميا لتوصيل الطعام في مصر 

تطبيقات توصيل الطعام.. "نيويورك" تقر قوانين لحماية عمال الدليفري
تطبيقات توصيل الطعام.. “نيويورك” تقر قوانين لحماية عمال الدليفري

تزويد العمال بخيارات دفع متعددة

شملت القوانين الجديدة الزام منصات توصيل الطعام الدفع لعمال الدليفري مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع، وتزويدهم بخيارات الدفع التى لا تتطلب الحاجة إلى حساب مصرفي.

جزء آخر من التشريع يفرض على المنصات تضمين بند فى عقودهم مع المطاعم للتأكد من أنها توفر الوصول إلى دورة المياه لعمال التوصيل.

وبحسب موقع Engadget فقد أعرب كلاً من تطبيقي Grubhub وDoorDash عن دعمهما للتشريع، على الرغم من أن الأخير أعرب عن بعض التحفظات بشأن تدابير محددة.

إذ قال متحدث باسم DoorDash: “نحن ندرك التحديات التى تواجه عمال التوصيل فى مدينة نيويورك ونشارك هدف تحديد السياسات التى ستساعد Dashers والعاملين مثلهم”.

تابع: “سنواصل العمل مع جميع أصحاب المصلحة، بما فى ذلك مجلس المدينة، لتحديد طرق لدعم جميع عمال التوصيل فى مدينة نيويورك دون عواقب غير مقصودة”.

أشارت الشركةأنها قلقة بشأن بند يمنح عمال التوصيل القدرة على وضع قيود على مساراتهم، مؤكدة  أن هذا شيء قد يؤذى العملاء فى المناطق المحرومة.

فى السياق ذاته أعربت منصة Grubhub، علنًا دعم للقوانين، إذ قال متحدث بإسم الشركة: “هذه القوانين هى خطوات منطقية لدعم عمال التوصيل الذين يعملون بجد كل يوم لمطاعم وسكان نيويورك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This