الأخبارالرئيسية

Google تضيف تحديثًا للخرائط أكثر تطوراً لمساعدة الأشخاص ضعاف البصر

أتاحت شركة Google تحديثًا للخرائط يضيف المزيد من اتجاهات المشي المنطوقة بشكل أكثر عمقًا ، وذلك بهدف مساعدة الأشخاص ضعاف البصر على التنقل بسهولة أكبر.

ووفقاً لموقع “engadget” الأمريكي ستقوم ميزة التوجيه الصوتي بإبلاغ المستخدمين متى يتحولون للإتجاه المطلوب ، ويخبرونهم أيضاً عندما يقتربون من تقاطع كبير ، حتى يتمكنوا من توخي المزيد من الحذر عند العبور.

وإذا ابتعد المستخدمون عن غير قصد عن طريقهم ، فسيسمح لهم الصوت بمعرفة أن تطبيق الخرائط يعيد توجيههم.

صورة لأحد المارة من ضعاف البصر

وكتب “واكانا سوجياما” وهو محلل أعمال في Google ، في مدونة الشركة أن التذكيرات المسموعة “لا تساعد فقط الأشخاص ضعاف البصر في الحصول على وجهتهم ، بل يمكنها أيضًا أن تمنحنا مزيدًا من الثقة والطمأنينة عندما نسافر بمفردنا.

وأعلنت Google عن هذه الميزة في يوم الرؤية العالمي ، وأكدت أنه قد يكون مفيدًا أيضًا للأشخاص الذين لا يريدون ببساطة أن ينظروا إلى هواتفهم كثيرًا عندما يحاولون الوصول إلى مكان ما.

إقرأ أيضاً : جوجل تختبر هاتف جديد يعمل بتقنية الجيل الخامس 5G

إقرأ أيضاً :اختراق الهواتف الذكية وسرقة الحسابات بـ Virus يستغل إسم البريد المصري

سيتم طرح ميزة الاتجاهات المنطوقة اعتباراً من اليوم الجمعة على iOS و Android ، وستتاح مبدئيًا باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة واليابانية في اليابان.

ستضيف خرائط Google دعمًا للبلدان واللغات الأخرى فيما بعد ، ويمكن للمستخدم تنشيط التوجيه الصوتي المفصل من خيارات المشي في إعدادات التنقل في التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This