الأخبارالرئيسية

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره اليمني التعاون المشترك بمجال تكنولوجيا المعلومات

يبحث عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع نظيره اليمني نجيب منصور حميد العوج التعاون المشترك فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

يأتى ذلك فى إطار الزيارة الرسمية لوفد الحكومة اليمنية لمصر برئاسة الدكتور معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء اليمني لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

تعاون بين مصر واليمن في تكنولوجيا المعلومات

قال وزير الاتصالات  أن هذا اللقاء يأتى فى إطار العلاقات الاستراتيجية المميزة التى تجمع بين مصر واليمن على مدار عقود طويلة وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادتين السياسيتين للتعاون على كافة المستويات، معربا عن تطلعه إلى عقد شراكة حقيقية بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما استعرض  طلعت خلال اللقاء استراتيجية مصر الرقمية وأبرز ما أنجزته مصر فى مجال التحول الرقمى والتحول إلى حكومة تشاركية، وتطوير البنية التحتية المعلوماتية، وتعظيم الاستفادة من مرور الكابلات البحرية الدولية بمصر، بالإضافة إلى الطفرة التى حققتها فى مجال بناء القدرات الرقمية ودعم الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال، منوها إلى الخطة التى يتم تنفيذها لتطوير البريد المصرى والتوسع فى فروعه.

موضوعات نرشحها لك:

هاتف موتورولا ينقذ صاحيه من طلقة رصاص في القلب

هذه طريقة حماية حسابك على انستجرام

 ومن جانبه؛ أشاد نجيب منصور حميد العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات باليمن بالتجربة المصرية فى مجال الاتصالات والتى أولت أهمية ببناء الانسان؛ موضحا اهتمامه بالتعاون فى مجال التدريب وتنمية القدرات فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعرف على تجربة مراكز التدريب التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساهمة فى إحياء مركز الاتصالات باليمن، وكذلك التعاون ايضا فى مجال تنظيم الاتصالات ونقل التجربة المصرية فى هذا الشأن بما فى ذلك التشريعات ذات الصلة مثل حماية البيانات الشخصية ومكافحة الجريمة الالكترونية.

كما أعرب عن تطلعه إلى الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال تطوير البريد على مستوى تطوير المكاتب البريدية وكذلك الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشهد اللقاء استعراض قدرات مصر التصنيعية فى مجال الهواتف المحمولة وامكانية توفير هذه المنتجات للسوق اليمنى، بالإضافة الى تقديم خدمات استشارية ودعم فنى فى مجال مد الألياف الضوئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This