30 يونيو إجازة للعاملين بالجهات الحكومية وشروط للقطاع الخاص

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

وافقت وزارة القوى العاملة على اعتبار 30 يونيو إجازة للعاملين بالجهات الحكومية وكذلك العاملين بالقطاع الخاص ولكن بشروط حددتها وزارة القوى العاملة.

وقالت وزارة القوى العاملة ان للعاملين بالقطاع الخاص الحق في الحصول على 30 يونيو عطلة بعد التوافق مع ممثلي أصحاب الأعمال، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو تحقيقا لمبدأ المساواة بين كافة العاملين بالدولة.

30 يونيو إجازة

وأصدرت الوزارة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، باعتبار الثلاثاء المقبل 30 يونيو عطلة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

وتابعت وزارة القوى العاملة: إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

البورصة المصرية إجازة يوم الثلاثاء

من جانب أخر قالت البورصة المصرية في بيان اليوم الأحد، إن يوم الثلاثاء المقبل سيكون إجازة رسمية للعاملين بها، بمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو.

وأضافت أن يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020 سيكون إجازة رسمية للعاملين بالبورصة بمناسبة عطلة البنوك على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020.

30 يونيو إجازة للبنوك

ومن المنتظر أن يصدر البنك المركزي المصري قراراً خلال الساعات القليلة الماضية باعتبار يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 يونيو عطلة رسمية، وذلك للعاملين بالقطاع المصرفي سواء القطاع العام أو الخاص.

وستعمل البنوك على تغذية ماكينات الصراف الآلي بالمبالغ النقدية المناسبة لسد احتياجات المواطنين خلال يوم الاجازة.

تحتفل مصر الثلاثاء المقبل بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو المجيدة، التي انتفض فيها الشعب المصري لاسترداد البلاد من جماعة الإخوان الإرهابية، لتكون بمثابة اللبنة الأولى لعودة مصر لقوتها، ودورها المحلي والإقليمي.

بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1193 لسنة 2018؛ فإنّ “عيد ثورة 30 يونيو” هو أحد 12 مناسبة يستحق فيها الموظفون إجازة بأجر كامل، سواء العاملون بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

ومن المقرر أن يُصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا رسميا بشأن إجازة عيد الثورة.

ننصحك بقراءة الموضوعات التالية:

ما موقف صرف العلاوات الخمس؟

قواعد جديدة للعمل داخل مكاتب البريد..تعرف عليها