الرئيسيةخدمات

منتدى OGUsers للقرصنة يتعرض للاختراق للمرة الرابعة .. صحيح “باب النجار مخلع” !!

منتدى OGUsers للقرصنة يتعرض للاختراق للمرة الرابعة في عامين، وهو أحد منتديات القرصنة الشهيرة،الأمر الذي ينطبق عليه عبارة “باب النجار مخلع”.

منتدى OGUsers للقرصنة

كشف موقع bleepingcomputer، المتخصص في الأخبار التقنية أنه تم اختراق منتدى القرصنة الشهير OGUsers للمرة الرابعة خلال عامين.

حيث يبيع المتسللون الآن قاعدة بيانات الموقع التي تحتوي على سجلات مستخدمين ورسائل خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

و OGUsers هو منتدى قرصنة معروف ببيع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المسروقة التي تم اختراقها .

في الآونة الأخيرة، تم اتهام أعضاء OGUsers من قبل وزارة العدل الأمريكية لدورهم في سلسلة من عمليات الاختراق الناجحة على حسابات Twitter التي تم التحقق منها والمستخدمة للترويج لعملية احتيال على العملة المشفرة.

بيع بيانات منتدى OGUsers للقرصنة

كشف موقع bleepingcomputer أنه تم اختراق OGUsers في وقت سابق من هذا الشهر، وفي الأسبوع الماضي ، غرّدت شركة KELA للأمن السيبراني بأن مسؤول منتدى OGUsers أكد أن الموقع قد تم اختراقه بالفعل.

في ذلك الوقت، لم يكن مسؤول OGUsers متأكدًا مما إذا كانت قاعدة البيانات قد تعرضت للتسريب ، ولكن بعد فترة وجيزة، بدأ الأعضاء في منتدى قرصنة منافس بيع قاعدة بيانات OGUsers المسروقة مقابل 3000 دولار.

منتدى OGUsers للقرصنة يتعرض للاختراق للمرة الرابعة .. صحيح "باب النجار مخلع" !!
منتدى OGUsers للقرصنة يتعرض للاختراق للمرة الرابعة .. صحيح “باب النجار مخلع” !!

وأخبر مصدر مطلع على الهجوم BleepingComputer أن OGusers قد تم اختراقها في 11 أبريل 2021 ، وأن المهاجمين تمكنوا من الوصول إلى ملف تفريغ كامل لقاعدة بيانات المنتدى.

يتضمن هذا التفريغ سجلات المستخدم والرسائل الخاصة لما يقرب من 350.000 عضو OGUsers.

أضاف المصدر أن OGUsers تستخدم العديد من المكونات الإضافية التي تحتوي على نقاط ضعف يمكن للمهاجمين ربطها معًا “لقصف الموقع”.

يقول فيتالي كريمز، الرئيس التنفيذي لشركة Advanced Intel الاستخباراتية للأمن السيبراني ، إن تسريبات قاعدة البيانات في المنتديات الجنائية يمكن أن تفيد الباحثين في مجال إنفاذ القانون والأمن.

“يمكن أن يؤدي هذا التسريب المزعوم لمستخدمي OGUsers إلى كشف مجرمي الإنترنت عبر حسابات البريد الإلكتروني للتسجيل وعناوين IP الخاصة بهم والارتباط بهوياتهم الحقيقية.”

وقال كريمز لموقع BleepingComputer: “كشفت تسريبات OGUsers السابقة عن أدلة مهمة ساعدت في الكشف عن عمليات المجرمين الإلكترونيين ، خاصة تلك المتعلقة بالاحتيال على حساب العملة المشفرة وعمليات تبديل بطاقة SIM”.

موضوعات نرشحها لك:

تسريب بيانات 1.3 مليون مستخدم لتطبيق كلوب هاوس

اختراق هواتف موظفي قناة الجزيرة القطرية

اختراقات متعددة في الماضي

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختراق OGUsers وبيع قواعد بياناتهم من قبل قراصنة آخرين.

ففي مايو 2019 ، أبلغ مسؤول OGUsers مستخدميه أنه تم اختراقهم بعد أن استغل المتسللون مكونًا إضافيًا مخصصًا.

وتم اختراق المنتدى مرة أخرى في نوفمبر 2020 ،وأخيرًا ، تم اختراقها أيضًا في أبريل 2020 بعد أن قام مهاجم بتحميل رسالة ملوثة عبر منتدى تحميل الصورة الرمزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This