الرئيسيةتحليلات

الانترنت الفضائي في مصر .. مستخدمون يبدأون الحجز .. وشركات المحمول تؤكد أنه غير قانوني

الانترنت الفضائي في مصر أصبح وشيكاً بعد بدء مستخدمون في القاهرة حجز الخدمة مقابل 99 دولار ، في المقابل أكدت شركات المحمول أنه غير قانوني . 

الانترنت الفضائي في مصر

فور إعلان شركة “SpaceX”بدء الحجز المسبق للإنترنت الفضائي من خلال “Starlink”، وبدأ المصريون في مراسلة الشركة لحجز الخدمة .

الأمر قد يبدو غريباً وباهظاً، نظراً لارتفاع التكلفة والتي تصل إلى 99 دولاراً ، أي مايقرب من 1600 جنيه مقارنة بأسعار الخدمات الحالية في مصر والتى لا تتخطى ربع ذلك الرقم .

أحمد منصور، أحد الأشخاص الذين راسلوا الشركة لحجز الخدمة أكد في حديثه لموقع “تيك ريفيو” أن سبب ذلك هو سوء خدمة الإنترنت لديه، والتى لا تصمد طوال الشهر .

منصور الذي سيتكلف 99 دولاراً شهرياً، إلى جانب 499 دولاراً للحصول على الأدوات اللازمة لاستخدام الإنترنت الفضائي أوضح أن الخدمة ستكون أفضل مقارنة بالمزودين المحليين .

بيّن أن الكثير من المستخدمين في مصر لديهم المقدرة المالية لتحمل تكاليف الإنترنت الفضائى، مبيناً أن الفكرة في حال نجاحها وانتشارها ستنخفض أسعارها .

الإنترنت الفضائي في مصر .. مستخدمون يبدأون الحجز .. وشركات المحمول تؤكد أنه غير قانوني
الإنترنت الفضائي في مصر .. مستخدمون يبدأون الحجز .. وشركات المحمول تؤكد أنه غير قانوني

أوضح أنه فور إرساله طلب حجز الخدمة، ردّت عليه الشركة بأن التغطية في منطقته ستكون في عام 2022 .

الأمر نفسه أكده محمود أبو العلا، من محافظة الجيزة، والذي خاطب الشركة مطلع الأسبوع الجارى لنفس الأسباب .

مسؤلين بشركات المحمول تؤكد أن الانترنت الفضائي في مصر غير قانوني

على الجانب الآخر علّق مسؤلين بشركات المحمول على الأمر في تصريحات خاصة لموقع “تيك ريفيو” مؤكدين أن قانون الاتصالات المصري ينص على أنه لايمكن لأي جهة تقديم خدمات الاتصالات بكافة أشكالها بدون الحصول على ترخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات .

وفي الحالة التى نتحدث عنها حالياً فشركة “SpaceX” لم تحصل على أي تراخيص من الجهاز لتقديم خدمات الإنترنت الفضائي عبر “Starlink”.

وبناءً عليه فلايمكن تقديم خدمات الإنترنت الفضائي دون الحصول على التراخيص اللازمة، مشدّدين أن مستخدمي هذه الخدمة سيعرّضون أنفسهم للمسائلة القانونية .

موضوعات نرشحها لك :

هواوي تطلق 62 أكاديمية لتدريب طلاب الكليات التكنولوجية في مصر 

تعرف على أسعار العملات الرقمية لحظة بلحظة 

أكثر من 10 آلاف شخص باتوا متصلين بالإنترنت عبر الستالايت

وكشفت شركة “SpaceX” المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، إن أكثر من 10 آلاف شخص في الولايات المتحدة والعالم باتوا متصلين بالإنترنت من خلال شبكة أقمار صناعية أطلقتها الشركة ضمن برنامج “Starlink” للإنترنت الفضائي.

وقالت “SpaceX” إن أداء الشبكة ينمو بشكل كبير في الوقت الحالي، ضمن برنامج تجريبي كان قد تم تدشينه في أكتوبر الماضي.

وتسعى الشركة لإيصال الإنترنت إلى المناطق النائية، بتكلفة 99 دولاراً شهريًا، إلى جانب 499 دولاراً للحصول على الأدوات اللازمة.

ورغم تحذير الشركة لعملائها الأوائل من احتمال بطء في الخدمة، أكدت أن سرعة الإنترنت الفضائي تجاوزت خلال تجربتها سرعة 100 ميجابت في الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This