“ساميت للحلول التقنية” تنفذ البنية التكنولوجية بمنطقة “النهر الاخضر” بالعاصمة الإدارية

ماجدة السبع رئيس شركة ساميت للحلول التقنية
ماجدة السبع رئيس شركة ساميت للحلول التقنية

فازت ساميت للحلول التقنية المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذ مشروع “النهر الأخضر” Green River بقلب العاصمة الإدارية الجديدة.

ومشروع النهر الأخضر يعتبر أول حديقة مركزية فى الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة فى العالم بطول 38 كيلو متر ومساحة  تصل إلى 8 ألآف فدان .

ساميت للحلول التقنية تنفذ البنية التكنولوجية لمشروع النهر الأخضر

وتصل تكلفة المشروع المبدئية الذي تنفذه ساميت للحلول التقنية قرابة  35 مليون جنيه ممثلة في تنفيذ البنية التحتية والتكنولوجية وتوريد وتركيب أنظمة المراقبة الأمنية ونظام البنية التحتية للتيار الخفيف ومن المقرر الإنتهاء من تسليمه مطلع العام المقبل 2023 .

قالت ماجدة السبع الرئيس التنفيذي لشركة ساميت للحلول التقنية إن الشركة نجحت في تنفيذ الكثير من المشروعات الكبرى في العاصمة الإدارية وهو ما ساهم في فوزها بتنفيذ مشروع “النهر الأخضر” .

ويحتوى هذا المشروع  على العديد من المناطق الترفيهية التى تم انشائها بمقاييس عالمية، بخلاف مساحات خضراء ذكية وملاعب وممرات ومطاعم وحدائق تعليمية للأطفال، إلى جانب ساحة الشعب والحديقة التراثية ، والحديقة الإسلامية والنادي الريفي والنادي الرياضي والسينما المفتوحة والحديقة التفاعلية ، علاوة على أن مشروع النهر الأخضر سيحقق الاستدامة بمشروعات العاصمة الإدارية  

قال مصطفى كامل مصمم حلول تكنولوجيا المعلومات بشركة ساميت للحلول التقنية، انه سيتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع 8 مقاولين خاصة وأن المشروع تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بالإشراف على تنفيذه وتتولى دار الهندسة القيام بدور الإستشاري .

موضوعات نرشحها لك:

تفاصيل تصنيع أول جهاز تنفس صناعي مصري 100%

وزير الاتصالات يبحث مع شركة عالمية لتصنيع الالكترويات خططها في مصر

وكانت شركة ساميت قد فازن بتنفيذ مشروع أعمال البنية التحتية والتكنولوجية للبرج الأيقوني بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية CBD.

وتضم منطقة الأعمال المركزية نخبة من أفضل المولات والمشروعات التجارية والإدارية المتنوعة في العاصمة الإدارية، خاصة مع تواجد أطول أبراج العاصمة الجديدة وهو البرج الأيقوني الذي يعد أطول برج في إفريقيا بطول يصل إلى 400 متر وتمتد منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية على مساحة 195 فدان، أي حوالي 1,71 مليون متر مربع .

ويعد هذا المشروع من أبرز مشروعات العاصمة الإدارية حيث تستكمل ساميت نجاحاتها في العاصمة الإدارية بعد تنفيذ مشروع في فندق الماسة ومدينة الفنون وغيرها ومن المقرر أن يصبح هذا المشروع من أهم المعالم في مصر، حيث يرصد حجم الإنجازات والنهضة الحديثة في مصر خاصة وأنه سيصبح عامل جذب للسياحة داخليا وخارجيا علاوة على جذب مستثمرين جدد لهذه المنطقة.

كما تعتمد ساميت في المشروع على عدد من الأسماء والشركات العالمية الكبرى ففي البنية التحتية والكابلات والتيار الخفيف نتعاون مع شركة كومسكوب وكونتج وفي توريد بوابات التحكم في الدخول والخروج ويتم ذلك بالتعاون مع شركة أرما كونترول.