ترند

المؤتمر الصحفى لوزير التعليم اليوم..امتحانات صفوف النقل وطريقة تقييمها

المؤتمر الصحفى لوزير التعليم اليوم حسم الجدل حول امتحانات النقل بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي للعام 2020/2021، والتي تنتهي خلال أيام. 

ملخص المؤتمر الصحفى لوزير التعليم اليوم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب صفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى 2 إعدادي سيتم امتحانهم في الفترة من 28 فبراير حتى 4 مارس 2021 امتحان موحد واحد فقط متعدد التخصصات.

امتحانات الصف السادس الابتدائي 2021

وخلال المؤتمر الصحفى لوزير التعليم اليوم الذي نقلته قناة “مدرستنا 1″، قال” ستكون الاجابة بنفس ورقة الاسئلة وتكون نوعية الاسئلة اختيار من متعدد -0 4 بدائل لكل سؤال ) موزعة على المواد الاساسية التي تضاف للمجموع طبقا لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن زمن الامتحان لطلاب صفوف النقل ساعتان لكل صف، وسيتم تحديد عدد أسئلة كل مادة طبقا للوزن النسبي لها.

ننصحك بقراءة الموضوعات التالية:

تكلفة تحويل السيارة من بنزين لغاز

تفاصيل نظام اورنج بريمير الجديد

طريقة احتساب نجاح طلاب النقل في الامتحانات

أما عن ضوابط النجاح والانتقال للصف الاعلى لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الاساسي، فأكد الوزير على ما يلي :

تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات الامتحانات التي تعقد من شهر مارس حتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على 50% من المجموع الكلي للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

والطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلي وحصل على اق من 25 % في مادة أو أكثر له حق دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.

الطالب الحاصل على أقل من 50% في المجموع الكلي ويكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.

امتحانات الثانوية العامة 2021

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة للتمرين على الامتحان النهائي، مؤكدا أن الطلاب المنازل والراسبين سوف يؤدون الامتحان الكترونيا بنظام التقييم الجديد.

واضاف قائلا: علشان ننهى الجدل بشأن امتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونية بلجان مراقبة ويحصل الطالب على فرص مختلفة قائلا: على الأرجح لن تبدأ قبل شهر يوليو والدولة حريصة على عدم حذف أى مناهج.

يمكنك مشاهدة ملخص مؤتمر وزير التعليم من هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This