اصدار 117 “Emoji” لأنظمة وتطبيقات ios و”أندرويد” في 2020

Emoji
Emoji

أعلنت شركة “Unicode Consortium” عن اصدار 117 رمزًا تعبيرياً جديدًا لأنظمة تشغيل الهواتف خلال 2020 ، ومن المتوقع أن تثير بعض هذه الرموزاً جدلاً فور صدورها .

وبحسب موقع “perthnow” ستشمل الرموز التعبيرية وجه مبتسم ذو دمعة وإيماءة – تُعرف أيضًا بإسم “لفتة اليد الإيطالية”.

ويمثل الـ emoji الجديد جزءًا من النسخة الجديدة لـ Emoji 13.0 ، ومن المتوقع أن يأتي إلى معظم أنظمة التشغيل في النصف الثاني من هذا العام.

وتشمل الرموز التعبيرية الرئيسية الأخرى التي يمكن للناس إثارتها حولها النينجا ، والأصبع ، والإبريق ، والناس الذين يتعانقون ، والتوت الأزرق.

ووفقاً للموقع فإن مستخدموا  Twitter متحمسون للغاية لتطوير ألعاب الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم مع الإضافات الجديدة للإيموجي .

إقرأ أيضاً :

 517 مليون دولار جمعتها الشركات الناشئة في 2019 ومصر الأكثر إبراماً للصفقات

 المصريين الأكثر اشتراكا في البرنامج التعليمي “مهارات من جوجل”

الـ emoji الأكثر شعبية حول العالم:

في دراسة لمؤسسة “Unicode Consortium” المسؤولة عن تطوير وترخيص الرموز التعبيرية “الإيموجي”، كشفت فيها عن الرموز التعبيرية الأكثر استخدامًا وشعبية حول العالم .

ووفقاً لموقع businessinsider الأمريكى، فإن مؤسسة Unicode Consortium اعتمدت على كثرة اعتماد المستخدمين على ايموجي معين لتحديد أى الرموز التعبيرية التى يتم استخدامها باستمرار .

وأوضحت المؤسسة أنها تنشر هذه الدراسة لمساعدة المطورون الذين يقترحون رموزاً تعبيرية جديدة.

وأشارت أن الرموز التعبيرية المستخدمة بشكل متكرر تؤثر على فئات وأنواع الرموز التعبيرية التى يقبلها الاتحاد .

و قالت مؤسسة يونيكود إن تصنيفاتها تستند إلى “متوسط الاستخدام عبر مصادر متعددة”، فيما تم احتساب الشخصيات التى تأتى بدرجات متفاوتة من ألوان البشرة والأجناس معًا.