موقع “جنسي” أمريكي ينشر البيانات الشخصية لعملائه

محافظة سوهاج تليها أسوان الأكثر بحثًا عن المحتوى الجنسي في مصر خلال 2022
محافظة سوهاج تليها أسوان الأكثر بحثًا عن المحتوى الجنسي في مصر خلال 2022

كشف موقع إباحي عبر الإنترنت عن الآلاف من بطاقات هوية الصور التي تنتمي إلى عارضات الأزياء والعاملات في مجال الجنس ممن يكسبون عمولات من الموقع.

وبحسب موقع “techcrunch” فإن موقع جنسي شهير ـ نتحفظ عن نشر إسمه ـ للبالغين في أريزونا ، قام بتخزين أكثر من 11 ألف مستند هوية على مجموعة تخزين غير آمنة من Amazon Web Services .

وشملت البيانات جوازات السفر ورخص القيادة وأرقام الضمان الاجتماعي ، تقول الشركة على موقعها على الإنترنت إنها تستخدم هذه المستندات للتحقق من أعمار الموديلات التي يتصل بها المستخدمون.

وتحتوي معظم وثائق الهوية المكشوفة على معلومات شخصية ، مثل الأسماء وعناوين المنازل وتواريخ الميلاد والقياسات الحيوية وصورها.

على الرغم من أن معظم البيانات جاءت من نماذج في الولايات المتحدة ، فقد تم توفير بعض الوثائق من قبل العمال في كندا والهند والمملكة المتحدة.

يتيح الموقع للموديلات والمشتغلات بالجنس كسب المال من خلال تبادل الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو المدفوعة للمستخدمين ، بما في ذلك المحتوى الصريح والعاري.

ولم يتضح على الفور من الذي يملك وحدة التخزين، وطلبت “techcrunch” من شركة Fidus Information Security التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها ، والتي تتمتع بخبرة في اكتشاف البيانات المكشوفة وتحديدها ، المساعدة.

سرعان ما وجد الباحثون في Fidus أدلة تشير إلى أن البيانات المكشوفة يمكن أن تنتمي إلى SextPanther.

بعد ساعة من إخطارنا لمشغل الموقع ، ألكساندر جيزيتي ، بالبيانات المكشوفة ، تم سحب وحدة التخزين في وضع عدم الاتصال.

باستخدام المعلومات الواردة من مستندات الهوية المطابقة للسجلات العامة ، اتصلنا بالعديد من النماذج التي تعرضت معلوماتها لمرور الأمان.

وقال أحد النماذج ، “أنا متأكد من أنني أرسلتها لهم” ، في إشارة إلى رخصة قيادتها ، التي تم كشفها. وافقنا على حجب اسمها نظرًا لحساسية البيانات.

في سياق متصل سرب الموقع ايضاً بيانات مستخدمي الموقع من الأشخاص العاديين وأصبحت معظم بياناتهم معروضة على الإنترنت قبل سحب وحدة التخزين في وضع عدم الاتصال.

إقرأ أيضاً :ماذا فعلت المصرية للاتصالات لزيادة سرعات الإنترنت الأرضي ADSL ؟

إقرأ أيضاً :5 نصائح للتأكد من عدم سرقة باقة الإنترنت من الراوتر