مجموعة BSH للأجهزة المنزلية تستثمر 50 مليون يورو لبناء أول مصانعها في مصر

مجموعة BSH للأجهزة المنزلية تؤسس مصنع في مصر
مجموعة BSH للأجهزة المنزلية تؤسس مصنع في مصر

اعلنت مجموعة BSH للأجهزة المنزلية، عن وضع حجر أساس أول مصنع لها في مصر وأفريقيا على أحدث طراز وذلك باستثمارات تقترب من 50 مليون يورو.

جاء ذلك في احتفالية عقدت مساء الأمس بالمتحف المصري الكبير بحضور وزراء التموين والتجارة الداخلية ووزير التجارة والصناعة وسفير ألمانيا وكبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء الوكالات الحكومية وأعضاء البرلمان وممثلي قطاع الأعمال والصناعة. 

وقد كان التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مسبقا بمديري شركة BSH، معربا عن سعادته بالتقدم المحرز في المشروع وتعهد سيادته بدعمه.

مجموعة BSH للأجهزة المنزلية تستثمر 50 مليون يورو في مصر

وتعتزم الشركة الألمانية استثمار نحو 50 مليون يورو في المصنع الجديد لإنتاج مواقد الطهي المنزلية الأولى من نوعها في مصر وفي القارة الأفريقية.

ويقام مصنع BSH على مساحة 160000 متر مربع في مدينة العاشر من رمضان، ويوفر 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لإنتاج مواقد الطهي المنزلية (البوتاجاز) بتكنولوجيا ألمانية.

وتستهدف المجموعة تصدير نصف إنتاج المصنع لمختلف دول إفريقيا والشرق الأوسط، قبل نهاية عام 2024، وتصل قدرته الإنتاجية السنوية إلى 350 ألف وحدة.

وقال رودولف كلوتشر الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة BSH للأجهزة المنزلية، إنه رغم الظروف الاقتصادية العالمية والتطورات المستمرة، الإ أن مجموعة BSH دشنت أول مصنع لها في إفريقيا لتعزيز أعمالها في الأسواق الأفريقية والاستفادة من فرص نموها.

وأضاف أن هذا المصنع سيعد المصنع رقم  41 لانتاج الاجهزة المنزلية لمجموعة BSH، ليضاف إلى قاعدة التصنيع العالمية للشركة مع بدء الإنتاج في أواخر عام 2024. 

وبدوره أكد لويس ألفاريز، الرئيس التنفيذي لشركة BSH مصر، على التزام المجموعة تجاه مصر ومناخها الاستثماري الملائم.

ما هي مجموعة BSH؟

مجموعة BSH Hausgeräte GmbH هي شركة عالمية رائدة في صناعة الأجهزة المنزلية.

وبلغ إجمالي مبيعاتها في عام 2021 حوالي 15.6 مليار يورو ويعمل بها 62000 موظف.

كما تمتلك المجموعة أحد عشر علامة تجارية شهيرة للأجهزة المنزلية بما في ذلك بوش و وسيمنز و Gaggenau و Neff بالإضافة إلى Home Connect  المتخصص بربط اجهزة بوش  الذكية بالإنترنت، بالإضافة إلى العلامات التجارية الخدمية مثل Kitchen Stories. كما تمتلك مجموعة BSH 40 مصنعًا وتعمل في حوالي 50 دولة.