المملكة المتحدة تفتح تحقيقاً في حصة “أمازون” في “Deliveroo” لتوصيل الطعام

Deliveroo
Deliveroo

اصطدمت شركة “أمازون” مع هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة بعد تخوفات من امتلاك الشركة لحصة أقلية في شركة Deliveroo لتوصيل الطعام .

وبحسب موقع engadget فإن هيئة المنافسة البريطانية ترى ان استثمار أمازون في شركة Deliveroo لتوصيل الأغذية في المملكة المتحدة ، يمكن أن يضر بالمنافسة. 

وأضاف الموقع أن أمازون فشلت في معالجة تلك المخاوف الأولية ، وأن ذلك الأمر دعى الهيئة لإجراء تحقيق متعمق في الصفقة .

وبحسب engadget فإنه بعد فشل خدمة الاستلام والتسليم الخاصة بأمازون في المملكة المتحدة ، قررت الانضمام إلى منافستها Deliveroo ، حتى أصبحت أمازون أكبر مستثمر في جولة تمويل Deliveroo بقيمة 575 مليون دولار ، وبحسب ما ورد حصلت على 16 % من الشركة.

وتخشى هيئة السوق المالية من أن “أمازون وديليفيريو” يمكن أن “يتوقفا عن أن يكونا متميزين” أو الاندماج في المستقبل ، مما قد يؤدي ، من الناحية النظرية ، إلى مواجهة العملاء لأسعار أعلى أو خدمات منخفضة الجودة.

وفقًا لصحيفة الغارديان ، تتمتع هيئة سوق المال بسلطة منع الاستثمار تمامًا أو طلب علاجات محددة من الشركات ، على الرغم من أنه يبدو أن أمازون لم تمتثل لمطالب هيئة السوق المالية الأولية.

وفي بيان مقدم لصحيفة الغارديان ، قال متحدث باسم شركة أمازون: “يجب أن تتمتع الأعمال التجارية المحلية في المملكة المتحدة مثل Deliveroo بإمكانية وصول واسعة للمستثمرين والداعمين”.

وتعتقد Amazon أن هذا التمويل الاستثماري سيؤدي إلى مزيد من الابتكارات المؤيدة للمستهلكين من خلال مساعدة Deliveroo على مواصلة تقديم خدماتها على مستوى عالمي والحفاظ على قدرتها التنافسية في مجال تقديم الطعام من خلال توفير المزيد من الوظائف الماهرة للغاية ، والابتكار في قطاع توصيل الأغذية في المطعم ، وتطوير منتجات جديدة للعملاء” .

إقرأ أيضاً :“أمازون” تبتكر تقنية للتعرف على اليد بدلاً من الوجه لتتبع المتسوقين

إقرأ أيضاً :تعرف على قيمة مكافأة شركة “أمازون” لمخترقي مساعدها الذكي