نجاتي يوجه نصائح لرواد الأعمال على خلفية إغلاق بنك سيليكون فالي

نجاتي يوجه نصائح لرواد الأعمال بعد إغلاق بنك سيليكون فالي
نجاتي يوجه نصائح لرواد الأعمال بعد إغلاق بنك سيليكون فالي

تعرض بنك سيليكون فالي للإغلاق المعلق، وبذلك يصبح ثاني أكبر فشل مصرفي في تاريخ الولايات المتحدة، بحسب انتربرايز.

وقالت، أصبح بنك سيليكون فالي الأسبوع الماضي أكبر ضحية حتى الآن لارتفاع أسعار الفائدة، حيث انهار يوم الجمعة بعد موجة سحب الودائع التي استمرت يومين. 

وتعرض البنك – الذي يعد أحد أكثر البنوك شعبية للشركات الناشئة في العالم – للإغلاق من قبل الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة يوم الجمعة، مما أثار حالة من الذعر ليس فقط في بالو ألتو، ولكن في المملكة المتحدة والصين وكندا والهند حيث واجهت الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم احتمال خسارة ودائع بمليارات الدولارات.

بنك سيليكون فالي مقرض رئيسي للشركات الناشئة

وكان بنك سيليكون فالي، وهو مقرض رئيسي للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، قال هذا الأسبوع إن الارتفاع في أسعار الفائدة أدى إلى خسائر بالمليارات في محفظة سندات بقيمة 21 مليار دولار. وذكرت قناة سي إن بي سي أمس الجمعة أن الشركة تجري محادثات لبيع نفسها بعد فشل محاولات زيادة رأس المال.

ماذا يحدث في سيليكون فالي بنك.. التفاصيل من هنا.

نصائح نجاتي لرواد الأعمال

من جانبه وجه رائد الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة Exits MENA، عدة نصائح للشركات الناشئة بالمنطقة العربية لتقليل الاضرار جراء التقلبات الاقتصادية الحالية على خلفية إغلاق سيليكون فالي بنك، وجاءت نصائحه كالتالي:

  • لديك عدة حسابات بنكية لا تعتمد على حساب مصرفي واحد مهما كان البنك كبير وجيد ومريح.
  • إذا كنت قادرًا على تحمل التكاليف، فاحرص دائمًا على وضع الأموال عند الحد الأقصى للتأمين.
  • إذا كنت تعمل في بلد مختلف وبنك في بلد آخر ، احتفظ باشتراكاتك ومدفوعاتك في حساب منفصل عن الحساب الرئيسي للتخطيط للأسوأ.
  • أنصح الشركات الناشئة بشراء بعض سبائك الذهب والاحتفاظ بها في مكان آمن تحسبا للتقلبات المالية حيث يسهل بيع الذهب ويحافظ على قيمته ولا يتأثر بتخفيضات العملة كثيرًا وفي حالة فشل جميع الحسابات على الأقل يمكنك الحصول على بعض المال الذي تحصل عليه من بيع الذهب.
  • احصل على أكبر قدر ممكن من أعضاء الفريق ذوي الخبرة لتحفيزهم للبقاء مع الفريق حتى لو جفت النقود.