رئيس الشركة: عملاء we لا يحتاجون إلى استبدال أو تغيير شرائحهم لتشغيل الـ 5G

رئيس الشركة: عملاء we لا يحتاجون إلى استبدال أو تغيير شرائحهم لتشغيل الـ 5G
رئيس الشركة: عملاء we لا يحتاجون إلى استبدال أو تغيير شرائحهم لتشغيل الـ 5G

أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات على أن عملاء we لا يحتاجون إلى استبدال أو تغيير شرائحهم لتشغيل الـ 5G.

عملاء we لن يحتاجوا لتغيير شرائحهم لتشغيل الـ 5G

قال محمد نصر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، ان عملاء الشركة لن يحتاجون إلى تغيير أو استبدال شرائح هواتفهم لتشغيل خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G.

ودعا نصر الشركات الناشئة وراد الأعمال إلى التعاون مع المصرية للاتصالات وتطوير تطبيقات علي تقنية الجيل الخامس

في شأن آخر ، لفت إلى أن الشركة متوافقة مع معايير الاستدامة البيئة قي تشغيل مواقع خدمات الاتصالات.

وذكر أن المصرية للاتصالات لديها حاليا 40 ميجاهرتز ترددات في أحيزة متنوعة ولا تحتاج حاليًا إلى ترددات أخرى إضافية لتشغيل خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، مبينًا أن جهاز تنظيم الاتصالات أخطر جميع المشغلين بالرخصة الجديدة.

الاتحاد الدولي للاتصالات يشيد بمبادرة “حياة كريمة” 

من جانبه كشف محمد شمروخ ، نائب رئيس المصرية للاتصالات للشئون المالية ، عن إضافة ألف موقع جديد للشركة خلال العام الحالي ، وسيتم تمويلها ذاتيا أو تحويل بعض التسهيلات قصيرة الأمد إلي طويلة الأمد ، مبينا أن عدد المواقع الحالي يصل الي 4200 موقع.

وقال شمروخ أن الشركة لديها فائض مالي بقيمة 40 مليار جنيه ، 40% منها بالجنيه و 60% بالدولار.

وكان قد شهد أمس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للمحمول بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمصرية للاتصالات.

هذا وتبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات 150 مليون دولار مقابل رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس فقط لمدة 15 عاماً، وذلك دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أياً كانت.
ويأتي توقيع الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر.
وعلى هامش التوقيع، قال الدكتور عمرو طلعت، إن إتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، نظراً لدورها في مختلف القطاعات، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تُتيح شبكات الـ 5G سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي.
أضاف أن هذه التقنية تمكن من التوسع في الابتكار والتطوير لمختلف التطبيقات، بدءً من الواقع الافتراضي وحتى الميكنة الصناعية، حيث تُتيح السعات الهائلة لخدمات الـ 5G وزمن الاستجابة السريع قدرة على دعم الاتصال والسيطرة على عدد كبير من الأجهزة في آن واحد، مما يدعم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقات المدن الذكية والموانئ الذكية والرعاية الصحية، والتحكم في الأجهزة عن بُعد وغيرها من التطبيقات المتقدمة.