تعرف على قائمة مكافآت شركة Apple لمخترقي أنظمتها

apple hacking
apple hacking

أطلقت شركة “آبل” برنامج جديد للمكافأت المغرية لمن يجد ثغرات في أنظمتها ، وتنوعت المبالغ المرصودة مابين 100 ألف دولار وحتى مليون دولار .

وبحسب برنامج المكافآت الذي تنشره Tech Review فإن مخترق نظام “الأيكلاود” التابع لـ Apple سيحصل على مكافئة تبلغ 100 ألف دولار .

في حين إذا استطاع المخترق تجاوز قفل الشاشة فسيحصل على 100 ألف دولار أيضاً ، وترتفع قيمة المكافئة لتصل إلى 250 ألف دولار إذا استطاع المخترق الاستيلاء على بيانات المستخدمين .

لم تتوقف شركة “آبل” عند ذلك الحد فقد رصدت مكافئة لأي تطبيق يستطيع أن يصل لأكواد “الكيرنل” الخاصة بالنظام ويغيرها فسيحصل على 150 ألف دولار ، أو التأثير على أداء “المعالج” فسيحصل على 250 ألف دولار .

ورصدت مكافئة 500 ألف دولار لمخترق قاعدة بيانات الشركة ، ويتضاعف الرقم ليصل إلى مليون دولار لمن يستطيع الوصول لأكواد “الكيرنل” بدون لمس أي شيء في “الآيفون” .

في سياق متصل كشف تقرير حديث لشركة “كاسبرسكي” لأمن المعلومات نشره موقع “secure list” الأمريكى، إن عدد هجمات “التصيد” لمستخدمي أجهزة أبل وصلت إلى 1.6 مليون هجمة.

ويقصد بهجمات التصيد هي الهجمات المبنية على الاحتيال.

وشملت الهجمات مستخدمي أجهزة آبل المختلفة التى تشمل أجهزة “ماك” أو هواتفها الذكية  آيفون .

اقرأ ايضاً : إيرادات ساعات أبل و AirPods ستتجاوز قطاعات ايفون وايباد

اقرأ ايضاً : جراف | كم ساعة ذكية باعتها “Apple” في 2018 ؟

ووصل عدد الهجمات إلى 1.6 مليون هجمة فى النصف الأول من العام 2019، بزيادة 9% مقارنة بعدد الهجمات المماثلة خلال العام 2018 بأكمله.

قال التقرير أيضاً إنه بالرغم من قلة عدد البرمجيات الخبيثة اللى استهدفت أجهزة أبل مقارنة بما يتعرض له مستخدمى أندرويد وويندوز، إلا أن الأمر مختلف تماماً فيما يتعلق بهجمات التصيد المبنية فى الأساس على أساليب الخداع والتي استحوذت فيها آبل على نصيب الأسد.


برنامج مكافأت “آبل” لمخترقي أنظمتها