تعرف على مرتب الرئيس التنفيذى ومدير شركة مايكروسوفت في 2019

satya-nadella
satya-nadella

كشف رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت “جون طومسون” مؤخرًا عن راتب الرئيس التنفيذى للشركة “ساتيا ناديلا” خلال اجتماع المساهمين حينما واجه عاصفة من التساؤلات.

وقال طومسون إن ناديلا، حصل على 42.9 مليون دولار فى عام 2019 ، بما يعادل 2.3 مليون دولار في الشهر بالإضافة لأرباحه من الأسهم ، وأنه يستحق كل هذا الراتب نظراً لجهوده ودوره في تطوير أداء الشركة.

ووفقاً لموقع cnn فإن “ناديلا” تولى منصب الرئيس التنفيذي في عام 2014 وتحت قيادته أصبحت Microsoft قوة رئيسية في الحوسبة السحابية.

وفي عام 2014 حصل ناديلا على تعويضات لشركته بقيمة 84 مليون دولار ، وارتفع سعر سهم Microsoft في سبتمبر ، إذ وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بعد أن قامت الشركة برفع أرباحها وأذنت بخطة لإعادة شراء ما يصل إلى 40 مليار دولار من أسهمها الخاصة.

ونجحت تطبيقات الشركة في تحقيق انتشار واسع عالمياً إذ كشف موقع “androidpolice ” الأمريكى أن تطبيق Microsoft Excel التابع لشركة مايكروسوفت تخطى المليار تحميل على متجر بلاى ستور.

وأرجع التقرير السبب وراء ارتفاع عدد مرات تحميل Excel لكونه يأتى بشكل مُسبق على بعض أجهزة أندرويد.

وفى نفس الوقت، أشار التقرير إلى أن هناك عدد من تطبيقات مايكروسوفت الكبيرة التى لم تصل بعد إلى هذا الرقم، بما فى ذلك OneNote وPowerPoint.

إقرا أيضاً :حوامات “مازنجر” وروبوت شبيهة للبشر..تقنيات جديدة في جيتكس دبي

إقرأ أيضاً :جوجل تخطط للإستحواذ على تطبيق Firework لمنافسة منصة TikTok