تقرير: مبيعات الهواتف الذكية المزودة بشاشات AMOLED ستتجاوز 600 مليون هاتف في 2020

smartphones
smartphones

ذكر تقرير حديث صادر عن مؤسسة counterpoint أنه من المتوقع أن تتجاوز المبيعات العالمية للهواتف الذكية المزودة بشاشات AMOLED نحو 600 مليون وحدة بنهاية عام 2020 .

وبحسب التقرير فإن مبيعات الهواتف الذكية بشاشات AMOLED سينمو بمقدار 46% خلال العام المقبل مقارنة بعام 2019.

وقال التقرير يأتي النمو من انتشار AMOLED إلى نطاقات أسعار متوسطة، مدفوعة بالعلامات التجارية الصينية مثل هواوي و Vivo و OPPO و realme و شاومي.

وبحسب التقرير فأن عام 2019 ، استحوذت شاشات الهاتف الذكي على الكثير من الاهتمام في محاولة لجذب المستخدمين لترقية هواتفهم الذكية.

وبحسب التقرير تضمنت بعض الجهود الملحوظة في سلسلة التوريد تقليل نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف، وزيادة معدل التحديث، وتطوير الكاميرات “كاميرا ثقب – كاميرات منبثقة”.

وأضاف التقرير أن هذه الابتكارات دفعت إلى زيادة نمو AMOLED حيث أن التكنولوجيا هي الأنسب للاستفادة من هذه الاتجاهات بفضل جودة الصورة الفائقة وانخفاض استهلاك الطاقة وعوامل الشكل المرنة.

counterpoint

استمرار سيطرة سامسونج

ووفقا للتقرير، “ظلت سامسونج هي المزود الرائد للهواتف الذكية، حيث استحوذت على 45٪ من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية AMOLED في عام 2019، تليها أبل بنسبة 16٪ و OPPO ثالثا بحصة 11٪.
وخلال 2019 قام اللاعبين الصينيين بقيادة شركات هواوي و OPPO و Vivo و Xiaomi بإطلاق هواتف بشاشات OLED في شريحة سعرية من 300 إلى 500 دولار.

ولعل هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لنمو الهواتف الذكية المزودة بشاشات AMOLED.

في المستقبل ، نتوقع من هذه العلامات التجارية أن تزيد من وصول شاشات AMOLED لهواتفها الذكية إلى مستوى أقل من 200 دولار في عام 2020.

اقرأ ايضاً : صور | أفضل 10 أجهزة اُخترعت في العقد الثاني من القرن الـ 21

اقرأ ايضاً : ترشيحات تك | افضل 9 هواتف في الفئة السعرية من 5000 الي 6500 جنيه