هل تعرف كم من الوقت تقضيه يومياً على هاتفك ؟!

SMART PHONE
SMART PHONE

هل فكرت يوماً في الوقت الذي تستغرقه يومياً على هاتفك ، تقرير حديث لمؤسسة “RescueTime” المتخصص في مراقبة استخدام الهاتف سيجيبك بالتفصيل عن ذلك .

نشرت صحيفة ” الجارديان” البريطانية تقريراً مطولاً مستنداً لمؤسسة RescueTime عن المدة التى يستغرقها المستخدم على هاتفه يومياً .

وفقًا للتقرير الذي شمل مسح للمئات من الأشخاص أن المستخدم يقضي عمومًا ما متوسطه 3 ساعات و 15 دقيقة على هواتفهم كل يوم ، ويشكل هذا المتوسط حوالى 20٪ من اجمالي مستخدمي الهواتف الذكية ، في حين يرتفع إلى أعلى من أربعة و نصف ساعة يومياً لدى أكثر من 25 % لدى مستخدمين آخرون .

التقاط الهاتف والنظر في تطبيقاته سريعاً يعد مقياس مهم في تحديد كيفية تأثير أجهزتنا علينا ، في المتوسط ​​، نحن نلتقط هواتفنا 58 مرة في اليوم .

تقول الكاتبة أدريان ماتي وهي أحد الذين جرى المسح عليها أنها تقضي ساعتين و 20 دقيقة يوميًا على هاتفها ، وقد يبدو ذلك جيدًا ، إلى أن تدرك أنه يصل إلى 35 يومًا كاملًا في السنة فهذا أمر مفزع .

في الوطن العربي يصعب تحديد مدد استخدام الهواتف يومياً ، ولم نجد بحثاً علمياً يتناول ذلك بالتفصيل ، إلا أنه وفقاً لما نشاهده فإن المدد تتجاوز أرقام دراسة المؤسسة بكثير .

إقرأ أيضاً :جراف | حصص الشركات من مبيعات الهواتف التقليدية خلال الربع الثاني من 2019

إقرأ أيضاً :جراف | مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2019