جراف | الشركات الناشئة المصرية جذبت تمويلات بقيمة 53 مليون دولار النصف الأول من 2019

تمكنت الشركات الناشئة المصرية من جذب 53 مليون دولار كتمويلات خلال النصف الأول من العام الجاري 2019، وفقا لتقرير الاستثمار الجريء الذي أعدته مؤسسة MAGINITT.

وتعتبر MAGINITT أكبر منصة لربط الشركات الناشئة بالممولين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبلغ إجمالي التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من العام الجاري، 468 مليون دولار.

وقال التقرير، إن السوق المصري احتل المركز الثاني بعد الإمارات ضمن أكبر 5 أسواق جذبا للتمويلات لقطاع الشركات الناشئة في النصف الأول من العام الجاري.

وتمكنت الشركات الناشئة الإماراتية من جذب تمويلات بقيمة 311 مليون دولار، وجذبت السعودية 40 مليون دولار في المركز الثالث .

اقرأ ايضاً : جراف| ماذا يحدث في سوق المدفوعات الإلكترونية في مصر؟

اقرأ ايضاً : إطلاق مسابقة مشتركة بين مصر وفرنسا للشركات الناشئة في أكتوبر المقبل

فيما تمكنت الشركات الأردنية من جذب تمويلات بقيمة 26 مليون دولار لتحتل المركز الرابع، وحلت ولبنان بالمركز الخامس بجمع شركاتها تمويلات بقيمة 19 مليون دولار.

وبحسب التقرير احتلت مصر المركز الثاني من حيث عدد صفقات التمويل المبرمة للشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تم إبرام 49 صفقة تمويل.

فيما تصدرت الإمارات الترتيب بعدد صفقات مبرمة بلغت 68 صفقة، فيما جاءت لبنان بالمركز الثالث بعدد 30 صفقة، والسعودية رابعا بعدد 26 صفقة، وتونس خامسا بعدد 19 صفقة.