إطلاق مسابقة مشتركة بين مصر وفرنسا للشركات الناشئة في أكتوبر المقبل

بحث عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع سيدريك أو وزير الدولة لشؤون الرقمنة بفرنسا زيادة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي.

كذلك ناقش الجانبين التعاون في دعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، في إطار الإعلان الذي تم توقيعه بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية يناير الماضي.

هذا وتضمن اللقاء الإعلان عن إطلاق مسابقة مشتركة بين الجانبين لتحفيز الشركات الناشئة المصرية على إبتكار حلول ذكية في مجالات الصحة والتكنولوجيا المالية والمدن المستدامة.

اقرأ ايضاً : BIGO Technology تضع مصر على خارطة صناعة الإنترنت والذكاء الإصطناعي

وبحسب بيان صحفي اليوم تم الاتفاق على بدء التسجيل بالمسابقة في  منتصف شهر أكتوبر المقبل .

وسيتم إطلاق المسابقة بالتعاون مع عدد من الشركاء المعنيين بدعم التكنولوجيا المالية وتحفيز ريادة الأعمال وعدد من الشركات الفرنسية التي ستقوم بالتمويل وتقديم الدعم التقني والتوجيه. 

وخلال اللقاء استعرض وزير الاتصالات استراتيجية الوزارة وأهم المحاور التي تتضمنها لبناء قدرات الشباب ودعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

كما تم استعراض رؤية الوزارة لتطوير البنية التحتية للاتصالات، وتهيئة البيئة التشريعية الداعمة لجذب الاستثمارات، وتحقيق التحول الرقمي.

كما تناول اللقاء تبادل الخبرات في مجال التحول الرقمي وتعزيز آلياته من خلال بناء القدرات، وتمكين الشركات من تحقيق التحول الرقمي، وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال.

اقرأ ايضاً : جراف | “فوري” .. رحلة صعود عمرها 11 عاماً من النشأة حتى الطرح في “البورصة”

 بالإضافة إلى تيسير استضافة الشركات المصرية الناشئة في الحاضنات ومساحات العمل المشتركة بفرنسا.

كذلك شهد اللقاء استعراض محاور الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي، وتم بحث اقامة مشروعات ثنائية بين البلدين منها عقد منتدى مصري فرنسي للذكاء الاصطناعي.