رسائل احتيال تستغل خدمة فودافون كاش .. خلي بالك

فودافون كاش تراجع عملياتها و تردّ المتكرر منها.. والعطل الفني خارج عن إرادة الشركة
فودافون كاش تراجع عملياتها و تردّ المتكرر منها.. والعطل الفني خارج عن إرادة الشركة

انتشرت مؤخراً رسائل احتيال تستغل خدمة فودافون كاش في النصب، وذلك عبر ارسال ماسدجات بتحويلات وهمية، في التقرير التالي سنستعرض الأمر.

رسائل احتيال تستغل خدمة فودافون كاش

اشتكى عدد من المستخدمين من وجود رسائل تصلهم من خدمة “فودافون كاش” باستلام مبالغ مالية متنوعة، وهي في حقيقة الأمر مزيفة ولم تصدر عن الشركة.

يستغل المحتال الكثير من المستخدمين ويرسل لهم الرسالة المزيفة عشوائيًا والتي تفيد باستلام مبالغ عن طريق الخطأ ويطالبوهم بردها، والكثير من المستخدمين ينخدع لتطابق الرسالة المزيفة مع مثيلتها الحقيقية ويدفع للمحتالين.

ماذا يفعل المستخدم ليتأكد من صحة رسالة فودافون كاش ؟

سألت “تيك ريفيو” أحد مسؤولي شركة فودافون مصر حول الأمر، وماهو التصرف الأمثل الذي يجب أن يفعله المستخدم للتأكد من صحة هذه الرسائل.

قال مسؤول بالشركة إن هذه وسيلة من وسائل النصب، والطبيعي أن يتأكد الشخص متلقي الرسالة من صحتها عبر تطبيق “أنا ڤودافون” إذا كان لديه محفظة ويفحص رصيده من خلال التطبيق، أو يتصل بخدمة العملاء مباشرة ليتأكد من صحة الرسالة.

وطالب المسؤول المستخدمين بتجاهل هذه الرسائل وعد الانسياق إليها، وأن يعتمد على التطبيق أو خدمة العملاء في ذلك حتى لا يفقد أمواله.

في سياق متصل كانت شركة “فودافون مصر” قد قررت رفع الحد الأقصى لرصيد محافظ عملاء فودافون كاش ، وأرسلت الشركة امطلع سبتمبر الماضي رسائل نصية للعملاء تفيد ذلك .

وبحسب الرسالة النصية التى وصلت لتيك ريفيو فإن الشركة رفعت الحد الأقصى لرصيد محافظ العملاء لتصل إلى 100 ألف جنيه بدلاً من 50 ألف جنيه.

ويصل الحد الأقصى للمعاملات في اليوم لـ 30 ألف جنيه، وفي الشهر الواحد 100 ألف جنيه، ويبلغ عدد عملاء الخدمة في فودافون نحو 11 مليون عميل.

هناك طريقة سهلة للتحويل من رصيد فودافون كاش إلى رقم آخر للتعرف عليها من هنا 

وتعتبر خدمة فودافون كاش احدى الخدمات التى توفرها شركة فودافون منذ أكثر من 10 سنوات لمن يمتلكون خط فودافون.

ووفرت شركة فودافون خدمة الاستعلام عن رصيد فودافون كاش عبر الكود، وذلك حتى يستطيع العميل الاستعلام عن رصيد محفظته الإلكترونية.

وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الاتصال على الكود #13*9*، بعدها ستظهر لك رسالة مضمونها “لمعرفة فلوسك على المحفظة برجاء إدخال الرقم السري باللغة الإنجليزية”.

يجب عليك كتابة الرقم السري ثم الضغط على إرسال، بعدها ستظهر لك رسالة بالرصيد، كما يتم ارسال رسالة على الهاتف بالرصيد.

ويستطيع العميل من خلال أي خط فودافون التواصل مع خدمة العملاء برقم 888، كما يمكنه أيضًا التواصل من خلال  الخط الأرضي على رقم 16888

أما إذا كان العميل من خارج مصر فيمكنه التواصل من خلال الرقم 0101888888 مع إضافة الكود الدولي قبل الاتصال.

طريقة التبرع من خلال vodafone cash للمؤسسات الخيرية 

يمكنك بكل سهولة تقديم تبرعاتك للمؤسسات الخيرية كمؤسسة مجدي يعقوب ومؤسسة مصر الخير وبنك الطعام المصري عبر vodafone cach.

في البداية اتصل بـ*9# للتبرع، ثم اختر الخدمات، بعد ذلك اختر خدمة التبرع ثم اختر المؤسسة، بعدها ادخل مبلغ التبرع.

 

رسائل احتيال تستغل خدمة فودافون كاش .. خلي بالك
رسائل احتيال تستغل خدمة فودافون كاش .. خلي بالك