رسمياً ..حماية المنافسة يوافق على إتمام صفقة استحواذ أوبر على كريم

uber & careem
uber & careem

قالت شركة أوبر في بيان صحفي اليوم إن جهاز حماية المنافسة المصري وافق اليوم ٢٩ ديسمبر على عملية استحواذ أوبر لشركة كريم، والتي ما زالت قيد التنفيذ. وبهذه الموافقة، من المتوقع أن تنفذ الصفقة في بداية عام ٢٠٢٠.

وأضافت أوبر في البيان أن الاتفاق بين أوبر وكريم على إتمام الاستحواذ في مارس ٢٠١٩، وتبقى العملية قيد انتظار موافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.

وحصلت الصفقة على الموافقات في دول الإمارات والأردن والسعودية اضافة الى مصر، وتواصل كل من “أوبر” و”كريم” العمل مع سلطات المنافسة ذات الصلة للحصول على الموافقات المتبقية في الباكستان وقطر والمملكة المغربية.

وقالت الشركة اليوم “نرحب بقرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري بالموافقة على صفقة استحواذ أوبر المرتقبة على شركة كريم”.

وأوضحت ان إتمام هذه الصفقة ستؤدي إلى توحيد جهود شركتي أوبر وكريم إلى تقديم خدمات وفوائد استثنائية تعم بالنفع لكل من الركاب والسائقين والمدن في أنحاء مصر.

ومن خلال التعاون وجمع نقاط القوة لدى الطرفين، تهدف الشركتان إلى تقديم المزيد من المزايا للركاب والسائقين والاقتصاد على نطاق أوسع بحسب بيان أوبر.

اقرأ ايضاً : أوبر تعاقب سائقيها بسبب رفضهم الرحلات المدفوعة بالبطاقات الائتمانية

اقرأ ايضاً : مرور 3 سنوات على الرخصة الخاصة.. شروط استخراج كارت التشغيل لأوبر وكريم