رسميًا.. واتساب يدعم استخدام الـ vpn داخل التطبيق

رسميًا.. واتساب يدعم استخدام الـ VPN داخل التطبيق
رسميًا.. واتساب يدعم استخدام الـ VPN داخل التطبيق

قالت شركة “واتساب” اليوم الخميس إن مستخدمي التطبيق سيتمكنون من استخدام الـ vpn للوصول إلى الخدمة في البلدان التي يتم فيها حظر التطبيق.

واتساب يدعم استخدام الـ vpn

وبحسب تصريحات ذكرتها وكالة رويترز ونشرتها finance.yahoo فإن WhatsApp قالت إن دعم الـ vpn على التطبيق أصبح متاحًا الآن رسميًا للمستخدمين مع أحدث إصدار.

ويستهدف القرار في المقام الأول المستخدمين في دول مثل إيران وسوريا والذين يعتمدون على خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية VPN للتنقل حول الرقابة على الإنترنت.

قالت خدمة المراسلة  “في حالة استمرار عمليات الإغلاق هذه ، نأمل أن يساعد هذا الحل الأشخاص حيثما كانت هناك حاجة إلى اتصال آمن وموثوق”.

وقالت خدمة الرسائل في سبتمبر الماضي إن واتساب ستفعل أي شيء في حدود قدرتها التقنية لإبقاء الخدمة متاحة، وأنها لا تحجب أرقام الهواتف الإيرانية.

وقامت إيران بتقييد الوصول إلى Instagram و WhatsApp بعد اندلاع الاضطرابات رداً على وفاة محساء أميني البالغة من العمر 22 عامًا، التي اعتقلتها شرطة الآداب في طهران بسبب “ملابسها غير المناسبة”.

في سياق آخر نشر “ويل كاثكارت” الرئيس التنفيذي لواتساب WhatsApp، تغريدة منتصف العام الماضي عبر تويتر يحذر فيها مستخدمي تطبيقه من الإصدارات المزيفة من تطبيق المراسلة.

تعرف على ميزة الدردشة مع أرقام غير مسجلة ضمن جهات الاتصال في واتساب

وبحسب موقع indiatoday فقد طلب الرئيس التنفيذي لمنصة واتساب “ويل كاثكارت”، من مستخدمي تطبيق التراسل الأشهر على نظام التشغيل أندرويد، تجنب استخدام النسخ المعدلة من WhatsApp والمنتشرة بكثرة على متجر جوجل بلاي، قائلا: إن هذا الأمر سينتهي بهم إلى مشكلة كبيرة.

أشار أن فريق الشركة الأمني اكتشف ​​مؤخراً أن هذه التطبيقات تعد المستخدمين بتقديم بعض الميزات الجديدة، ولكن هذه مجرد خدعة لسرقة المعلومات الشخصية المخزنة على هواتف الأشخاص.

وشدد رئيس الشركة، بمواصلة الجهود للكشف عن هذا النوع من التطبيقات التي وصفها بالخطيرة والمزيفة، وحظرها من الآن فصاعدا، وأنها ستتخذ بعض الإجراءات إلى جانب شركة “جوجل” المطورة لنظام التشغيل أندرويد، ضد بعض التطبيقات مثل التي يطورها “HeyMods”، لإيقاف الضرر المستقبلي الذي سيتعرض له مستخدمي أندرويد.