سامسونج تطلق Maintenance Mode لحظر الوصول لبيانات المستخدمين أثناء الصيانة

Samsung
Samsung
أطلقت شركة سامسونج خاصية Maintenance Mode لحظر الوصول لبيانات المستخدمين أثناء الصيانة، وظهرت هذه الخاصية لأول مرة في كوريا الجنوبية.

خاصية Maintenance Mode

خاصية Maintenance Mode التى أُطلقت في كوريا ثم أُطلقت بعد ذلك في شهر سبتمبر الماضي في الصين تمنع  الوصول لبيانات المستخدمين أثناء صيانة هواتفهم، العملاق الكوري قرر أمس اتاحة وضع الصيانة هذا على مستوى العالم.
سامسونج تطلق Maintenance Mode لحظر الوصول لبيانات المستخدمين أثناء الصيانة
سامسونج تطلق Maintenance Mode لحظر الوصول لبيانات المستخدمين أثناء الصيانة
قالت سامسونج أنها ستتيح هذه الميزة في البداية مع موديلات محددة من سلسلة هواتف جالكسي أس 21 و جالكسي أس 22 والتي تدعم التحديث الأخير One UI 5 من اندرويد 13.
على أن يستمر التوسع ليشمل المزيد من هواتف جالكسي طوال العام المقبل، حتى يصبح ميزة اساسية لدى كافة هواتف سامسونج.

كيفية تفعيل الخاصية الجديدة

ستعثر على الخاصية الجديدة في قائمة الإعدادات ومن ثم تبويب العناية بالبطارية والجهاز، وفور تشغيل وضع الصيانة، سيقوم بإنشاء حساب مستخدم منفصل يسمح بالوصول إلى الوظائف الأساسية للجهاز.
مثل التطبيقات المثبتة مسبقًا، مع الحفاظ على إمكانية الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من البيانات الحساسة.
في المقابل تعطل هذه الخاصية استخدام تطبيقات الجهات الخارجية، ويتم حذف تطبيقات سامسونج التي يتم تنزيلها من خلال متجر جالكسي وأي بيانات أو حسابات تم إنشاؤها في وضع الصيانة بمجرد إيقاف تشغيل الوضع.
إذا كنت تبحث عن شراء هاتف جديد من سامسونج فكل ماعليك هو الاطلاع على قائمة الأسعار الرسمية لشركة من هنا
وسيؤدي النقر فوق زر تشغيل وضع الصيانة إلى إعادة تشغيل الهاتف، وسيؤدي ذلك تلقائيًا إلى إنشاء سجل نظام يساعد موظفي الإصلاح في سامسونج على تشخيص أي مشكلات، على الرغم من أنك تحصل أيضًا على خيار عدم إنشاء سجل إذا اخترت ذلك.
وإذا قررت الخروج من هذه الخاصية فيجب عليك سحب لوحة الإشعارات لأسفل والنقر فوق إشعار الوضع لإعادة تشغيل الهاتف واستئناف التشغيل التقليدي.
ويحتاج الخروج من وضع الصيانة ضرورة المصادقة عبر بصمة الإصبع أو غيرها من القياسات الحيوية، لذا يمكنك أن تطمئن إلى أنه لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى معلوماتك الخاصة حتى عند إعادة تشغيل الهاتف.