صور | هيونداي سوف تصنع سيارات طائرة لشركة أوبر

Hyundai_Uber
Hyundai_Uber

تعرض شركة هيونداي هذا الأسبوع في معرض CES النموذج الأولي للسيارة الطائرة، الأمر لم يتوقف عند هذا فقط، ستقوم شركة هيونداي بصناعة هذه الطائرات ذات الإقلاع العمودي الكهربائي والهبوط (eVTOL) .

كذلك ستقوم الشركة بتوريدها لشبكة سيارات الأجرة الجوية التي وعدت بها أوبر.

يذكر أن أوبر أعلنت عن طموحاتها لنقل الافراد جويا في عام 2016 من خلال ورقة بيضاء توضح مشروع “Uber Elevate” في المستقبل.

قالت شركة النقل الذكي أوبر إنها تريد القيام برحلات طيران تجريبية خاصة بها في عام 2020، وتخطط لإطلاق بعض نسخة من خدمة التاكسي الجوي في عام 2023، ابتداء من دالاس وتكساس ولوس أنجلوس ، كاليفورنيا.

كما أعلنت “أوبر” مؤخراً أنها ستوفر رحلات بطائرات الهليكوبتر في نيويورك من مانهاتن السفلى إلى مطار جون إف كينيدي الدولي.

وهذا ليس كل شيء. كشفت شركة هيونداي أيضاً عن معلومات حول محور الهبوط و “مركبة مدمجة متعددة الأغراض” صديقة للبيئة (PBV) للنقل البري من وإلى المحطة. تشبه PBV مستطيلًا باللون البيج وسوف تستخدم الذكاء الاصطناعي لإيجاد طرق مثالية والسفر في فصائل.

كما تقول هيونداي سيكون كل PBV قادرًا على تقديم وظائف مختلفة ، مثل العبور أو المقهى أو العيادة الطبية.

يبدو كل شيء رائعًا ومستقبليًا على الورق ، لكن هيونداي لم تجر بعد أي رحلات تجريبية، سواء كانت تجريبية أو غير ذلك، ولم تذكر كم سيكلف كل هذا.

كان هناك عدد قليل من الرحلات الجوية التجريبية على نطاق صغير لطائرات eVTOL في جميع أنحاء العالم، ولكن لا توجد حاليا عمليات تجارية.

لا تزال التكنولوجيا في أيامها الأولى ، وتواجه أوبر وهيونداي تحديات تنظيمية وتقنية هائلة في الحصول على خدمات سيارات الأجرة الخاصة بهم.

ومع ذلك، تعد هيونداي أول شركة صناعة سيارات عالمية تتعاون مع أوبر، في صناعة ونشر الطائرة الكهربائية، بينما ستوفر أوبر دعمًا في المجال الجوي والعمليات الأرضية، وبالطبع التطبيق الذي يمكن للعملاء من خلاله حجز الرحلات الجوية.

أصدرت شركة أوبر صورًا لطائرة بمفاهيمها الخاصة بها منذ أكثر من عام، على الرغم من أنها قالت إنها تبحث عن شركاء يمكنهم تلبية مواصفات التكنولوجيا الخاصة بهم – التي تعمل بالطاقة الكهربائية ، والحد الأدنى من الضوضاء ، وقدرات الإقلاع والهبوط العمودية – بالإضافة إلى شركة يمكنها زيادة الإنتاج لبناء عشرات الآلاف من المركبات لتلبية الطلب على الخدمة عند الطلب.

أبرمت أوبر اتفاقات مماثلة مع سبع شركات طيران أخرى Joby و Jaunt و Embraer و Pipistrel و Karem Aircraft و Aurora Flight Sciences و Bell.

اقرأ ايضاً: تسوق واستمع للموسيقى وتحكم في إعداد “حمامك” عن طريق مساعد ذكي !!

اقرأ ايضاً: الذكاء الاصطناعي يكتشف تحرش الموظفين عبر رسائل البريد الإلكتروني

اقرأ ايضاً: السفارة الأمريكية : هواوي مُلزمة بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات الصينية