عاجل .. “البريد” تغلق حسابات العملاء .. تعرف على الأسباب

Egypt post
Egypt post

قررت الهيئة القومية للبريد إيقاف حسابات العملاء الذين لم يتقدموا لمكاتب البريد لتحديث بياناتهم، وستبدأ اجراءات ايقاف الحسابات اعتباراً من 1 ديسمبر المقبل.

وقال مسؤل بالهيئة إن هذا الإجراء يأتي في إطار استراتيجية البريد لتحديث بيانات العملاء لاستمرار تحسين الخدمات المقدمة وتحسين وسائل التواصل معهم .

أضاف أن الهيئة شددت على مسؤليها بضرورة توجيه العملاء عند حضورهم لمكاتب البريد لتحديث بياناتهم تجنباً لوقف التعامل وإيقاف الحسابات .

وكان مسئول بالهيئة القومية للبريد قال منذ شهرين إن الهيئة انتهتء من 60% من أعمال تقييم الأصول المملوكة للهيئة لإعادة استغلالها بالشكل الأمثل الذي يحقق عائد اقتصادي للهيئة.

وكان عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، قال في مارس الماضي، إن الهيئة تعاقدت مع بيتي خبرة لحصر الأصول وتسويق المباني غير المستغلة التابعة للهيئة.

اقرأ ايضاً : سنغافورة تتصدر سرعات الإنترنت عالمياً بـ 196.8 ميجا .. ومصر في المرتبة الـ 145

اقرأ ايضاً : تعرف على الفايروس الذي يستغله الهاكرز في ابتزاز مشاهدي المواد الإباحية

وتمكنت الهيئة من حصر أكثر من 700 مبنى تابع لها غير مستغل، تم استغلال جزء منها، ومنها مبنى تابع للهيئة في الإسكندريه تم تأجيره بالكامل.

يذكر أن حجم الأرباح المتوقعة للهيئة القومية للبريد في موازنة العام المالي الجديد تبلغ نحو 800 مليون جنيه بزيادة 100 مليون جنيه عن موازنة العام المالي الماضي، والتي قدرت بقيمة 700 مليون جنيه.

وبحسب موازنة العام المالي 2019/2020، حققت الهيئة القومية للبريد أرباحًا فعلية في العام المالي 2017/2018 بقيمة 2.6 مليار جنيه وفي عام 2016/2017 حققت أرباحا بقيمة 4 مليارات جنيه.