عاجل | شركات المحمول تتيح مكالمات مجانية ورسائل للسودان

تعرّف على الشركات الأقل والأعلى جودة في خدمات الاتصالات الصوتية والإنترنت بمصر
تعرّف على الشركات الأقل والأعلى جودة في خدمات الاتصالات الصوتية والإنترنت بمصر

قررت شركتي المحمول في مصر فودافون مصر وأورنج مصر اتاحة مكالمات مجانية ورسائل للعملاء للإطمئنان على سلامة ذويهم في دولة السودان . 

شركات المحمول تتيح مكالمات مجانية ورسائل للسودان

أعلنت شركة فودافون مصر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اتاحة خدمات المكالمات الدولية والرسائل “التجوال مكالمات ورسائل” من و إلى السودان مجانًا لمدة ثلاثة أيام بداية من اليوم.

وقالت الشركة إن هذه الخطوة تأتي في ضوء حرص الشركة على طمأنة عملاء الشركة بمصر على ذويهم في السودان.

من جانبها أعلنت شركة اورنج مصر هي الأخرى عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن إتاحتها 5 دقائق تجوال من السودان و 5 دقائق مكالمات من مصر للسودان مجانًا.

في سياق آخر قررت شركة فودافون مصر ايقاف خدمة فودافون كاش ودفع الفواتير اليوم الخميس، وأرسلت لعملائها رسائل نصية تفيد بذلك الأمر.

وقالت شركة فودافون مصر عبر رسائل sms لعملائها إنه نظراً للقيام بتحديثات تقنية ستكون خدمات فودافون كاش ودفع الفواتير غير متاحة للعملاء من الخميس 27 ابريل الساعة 11 مساءاً إلى الساعة 3 صباحًا.

إقرأ عن تعزيز التعاون بين مصر والسودان في مجال تكنولوجيا المعلومات من هنا

عاجل | شركات المحمول تتيح مكالمات مجانية ورسائل للسودان للاحرب السودان
عاجل | شركات المحمول تتيح مكالمات مجانية ورسائل للسودان للاحرب السودان

حرب السودان

دخل حرب الجنرالين في السودان وفقاً لموقع العربية، يومها الثالث عشر دون أي بوادر لحلول قريبة ووسط اشتباكات دامية لا تتوقف خلّفت مئات القتلى حتى الآن، وهدن لا تلبث أن تبدأ حتى تخرق.

أمام هذا الواقع العصيب، أفادت مصادر لـ “العربية”، بأن الفراغ الأمني تسبب بانتشار عمليات نهب وسلب بعدة محافظات من السودان.

وأضافت أن مناطق في الخرطوم باتت تواجه نقصًا خطيراً بالخبز، في حين أكدت أن الخرطوم تعيش بين الحين والآخر هدوءاً نسبياً خلال الساعات الأخيرة من هدنة عيد الفطر.

تأتي هذه التطورات بينما لا تتوقف حركة نزوح المدنيين إلى مناطق وولايات خارج الخرطوم.

أما طرفا الصراع فمازالا مستمرين بتبادل الاتهامات، حيث أكد الجيش السوداني في بيان الأحد، أن الدعم السريع هاجمت السجون وأطلقت سراح السجناء، في خرق واضح للهدنة، بينما نفت الأخيرة التهم تماماً.