كيف يستفيد السائقين والركاب من صفقة اندماج أوبر وكريم؟

uber
uber

قالت شركة أوبر في بيان صحفي اليوم إن جهاز حماية المنافسة المصري وافق اليوم ٢٩ ديسمبر على عملية استحواذ أوبر لشركة كريم، والتي ما زالت قيد التنفيذ. وبهذه الموافقة، من المتوقع أن تنفذ الصفقة في بداية عام ٢٠٢٠.

وأضافت أوبر في البيان أن الاتفاق بين أوبر وكريم على إتمام الاستحواذ في مارس ٢٠١٩.

وبحسب الشركة، أن إتمام هذه الصفقة سيؤدي إلى توحيد جهود شركتي أوبر وكريم إلى تقديم خدمات وفوائد استثنائية تعم بالنفع لكل من الركاب والسائقين والمدن في أنحاء مصر.

وترى الشركة أن إتمام صفقة الاندماج سيعود بالنفع على الركاب والسائقين.

بالنسبة للركاب:

تقول شركة أوبر أن الصفقة ستساهم في تنويع الخدمات المقدمة لهم وتعزيز ثقتهم بها، مع توفير نطاقات سعرية أوسع لخدمة عدد أكبر من المستخدمين في مختلف أنحاء محافظات مصر .

واضافت أوبر، “على سبيل المثال، سيساهم الجمع بين تقنيتي رسم الخرائط من الشركتين في تحديد مواقع الركوب والنزول بدقة وكفاءة أكبر، وهي ميزة لها أهمية خاصة لمواصلة تقديم خدمات يسيرة التكلفة وعالية السعة مثل خدمة أوبر باص”.

بالنسبة للسائقين :

قالت أوبر ان الصفقة ستساهم في زيادة عدد الرحلات وتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل أفضل، بالإضافة إلى زيادة الأرباح وتعزيز القدرة على التنبؤ بها من خلال فترات انتظار أقل والاستفادة بشكل أكبر من وقت السائقين على الطريق.

وحصلت صفقة استحواذ أوبر على كريم على الموافقات في دول الإمارات والأردن والسعودية اضافة الى مصر، وتواصل كل من “أوبر” و”كريم” العمل مع سلطات المنافسة ذات الصلة للحصول على الموافقات المتبقية في الباكستان وقطر والمملكة المغربية.

اقرأ ايضاً : رسميا ..حماية المنافسة يوافق على إتمام صفقة استحواذ أوبر على كريم

اقرأ ايضاً : لماذا عدلت أوبر سياستها مع السائقين الرافضين لرحلات “الكريدت” ؟