مجلس وزراء الاتصالات العرب يعتمد المقترح المصري لتشكيل فريق عمل عربي للذكاء الاصطناعي

MCIT
MCIT

اعتمد مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات خلال أعمال دورته الـ(23) بالعاصمة السعودية الرياض المقترح المصري الخاص بتشكيل فريق عمل عربي للذكاء الاصطناعي .

وسيقوم فريق العمل العربي بوضع استراتيجية عربية موحدة، وتبني أطر تنظيمية ملائمة ومحفزة للاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والخروج بوثيقة استرشادية للدول الأعضاء في المجلس حول الطرق المثلى لتوظيفها بما يخدم أهداف الدول العربية.

وكان وزير الاتصالات عمرو طلعت قد ترأس أمس أعمال اجتماع الدورة العادية (46) للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والذي نظمته الأمانة الفنية لجامعة الدول العربية في الرياض .

وشهدت فعاليات الاجتماع طرح المقترح المصري بشأن تشكيل فريق عمل عربي للذكاء الاصطناعي، ووضع إطار مشترك لبناء القدرات ونشر الوعي بإيجابيات وسلبيات هذه التكنولوجيا وتأهيل الشباب للمنافسة على فرص العمل ذات الصلة.

كما تم التطرق الى عدد من المقترحات لتنمية مجتمع الاتصالات والمعلومات في الوطن العربي خلال اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

وخلال الاجتماع تم اختيار الرياض كعاصمة رقمية عربية لعام 2020، والموافقة على تشكيل فريق مكون من الأمانة العامة والمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات ومن يرغب من الدول العربية لوضع آلية بمعطيات جديدة لاختيار العاصمة العربية الرقمية.

كما تم الموافقة على تشكيل لجنة تنسيقية من الأمانات الفنية لمجالس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والداخلية والعدل، والدول والمنظمات الراغبة في المشاركة لوضع آليات عمل مشتركة تخدم منظمة العمل العربي المشترك في مجال الأمن السيبراني.

اقرأ ايضاً : تحذير ..تطبيقات البلوتوير خطر على هاتفك الذكي

اقرأ ايضاً : 5 ميزات جديدة ستدعمها هواتف أندرويد في 2020