منصور يتخارج من تويتر ويخفض حصته في “ميتا” للاستثمار في السيارات الكهربائية

منصور يتخارج من تويتر ويخفض حصته في "ميتا" للاستثمار في السيارات الكهربائية
منصور يتخارج من تويتر ويخفض حصته في "ميتا" للاستثمار في السيارات الكهربائية

خفّض الملياردير المصري محمد منصور استثماراته في وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها شركتي “تويتر” و”ميتا” للاستثمار في السيارات الكهربائية .

السيارات الكهربائية على رادار منصور بعد التخارج من تويتر

قالت asharqbusiness إن محمد منصور يسعى لزيادة الاستثمار في المشاريع الخضراء، مثل تصنيع السيارات الكهربائية في أكبر دولة بالشرق الأوسط من حيث عدد السكان.

وبحسب المقابلة التى أجراها الملياردير المصري مع بلومبيرج، والذي تُقدّر ثروة عائلته بـ6.8 مليار دولار وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، لإنتاج 15 ألف سيارة كهربائية في مصرخلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة من خلال شركته “المنصور للسيارات”.

ولدى شركته شراكة طويلة الأمد مع مجموعة “جنرال موتورز”. كما تخطط “المنصور للسيارات” لاستيراد وتسويق خمسة طرازات من سيارات “كاديلاك” الكهربائية بحلول عام 2025.

منصور يتخارج من تويتر ويخفض حصته في "ميتا" للاستثمار في السيارات الكهربائية
منصور يتخارج من تويتر ويخفض حصته في “ميتا” للاستثمار في السيارات الكهربائية

وقال منصور، البالغ من العمر 74 عاماً في مقابلة في شرم الشيخ، التي تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ “كوب 27” هذا العام: “أشعر أن هذا سيكون نجاحاً كبيراً”.

أشار إلى أن خبرته التي تصل إلى 50 عاماً في قطاع السيارات تساعده على “فهم ما هو قابل للتسويق وما هو غير قابل”.

وبحسب الشرق بلومبيرج فإنه بحلول نهاية العقد، سيكون هناك أكثر من 77 مليون مركبة كهربائية على مستوى العالم، وفقاً لأبحاث “بلومبرغ إن إي إف” وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الحالي.

حققت الشركة المصرية للاتصالات أرباحًا كبيرة في الـ 9 أشهر الماضية، للإطلاع على نتائج أعمالها من هنا

لا يزال استخدام السيارات الكهربائية في مصر، التي يعيش فيها نحو 104 ملايين شخص، محدوداً للغاية، وقدّر مسؤول حكومي عدد السيارات التى تعمل بالكهرباء في شوارع مصر المزدحمة العام الماضي ببضع المئات فقط.

ولكن هناك علامات على حدوث تغيير، مع وجود خطط مدعومة من الدولة لبناء سيارات بأسعار معقولة وفتح شبكة من محطات الشحن.

ويتواجد محمد منصور على رأس مجموعة العائلة التي تأسست كمُصدرة للقطن في عام 1952 منذ وفاة والده قبل 46 عاماً.

ومنذ ذلك الحين، تنوعت أعمالها في مجالات العقارات، والخدمات الغذائية، والتصنيع، بما في ذلك امتلاك واحدة من أكبر وكلاء “كاتربيلر” لمعدات البناء في العالم، وامتياز لجميع مطاعم “ماكدونالدز” في مصر.