“هواوي”: إيرادتنا في 2019 أقل من المستهدف .. و2020 ستكون الأصعب

huawei
huawei source agencies

كشفت شركة هواوي عن تحقيقها إيرادات أقل من المستهدف خلال عام 2019 ، وأن 2020 ستكون الأصعب ، معبرة عن الأحداث التى تمر بها بأنها أكثر تعقيدًا مما مضى .

وعللت الشركة ذلك بسبب ضغوط الولايات المتحدة الأمريكية عليها وحظر التعامل معها ، الأمر الذي أدى إلى تقييد نموها .

وبحسب تقديرات “هواوي” فإن إيراداتها نمت خلال عام 2019 بنسبة 18% لتصل الى 850 مليار يوان بما يعادل 121.72 مليار دولار ، وهو أقل من توقعاتها السابقة.

وقال إريك شو رئيس مجلس الإدارة بالتناوب لشركة هواوي فى رسالة للموظفين والعملاء بمناسبة العام الجديد إن عام 2020 سيكون أصعب , مشيراً إلى أنه من غير المرجح أن تنمو الشركة بالسرعة التي نمت بها في النصف الأول من العام الحالي.

تابع شو: “أصبحت بيئة العمل الخارجية أكثر تعقيدًا مما مضى، وتزايد الضغط على الاقتصاد العالمي”.

بين أنه على المدى الطويل، ستواصل حكومة الولايات المتحدة الحد من تطور تقنية هواوي، وهذا يشكل بيئة مليئة بالتحديات أمام هواوي من أجل البقاء والازدهار .

وكانت شركة هواوي قد نمت ايراداتها خلال عام 2018، بنسبة 19.5%.

ووفقا لحسابات وكالة “رويترز” فقد ارتفعت إيرادات هواوي خلال الربع الأخير من عام 2019 لتصل إلى 239.2 مليار يوان بما يعادل 23.28 مليار دولار، بزيادة 3.9٪ عن العام السابق مقارنة بنحو 27% أُعلن عنها في الربع الثالث من 2019.

وذكر شو إن شركة هواوي شحنت مايقرب من 240 مليون هاتف ذكي هذا العام، بزيادة 20٪ عن عام 2018.

وباعت شركة هواوي الهواتف الذكية التي تم إطلاقها قبل الحظر, أما هاتفها الأحدث ميت 30 الذي بدأ طرحه في شهر سبتمبر الماضي، لا يمكنه الوصول إلى إصدار مرخص وتحديثات نظام أندرويد.

واختتم “شو” تصريحاته بأن هواوي ستبذل كل ما بوسعها لبناء نظامها الأساسي لخدماتها المحمولة Huawei Mobile Services، التي ستحل بدلاً من خدمات جوجل .

إقرأ أيضاً: تقرير : هواوي تلقت مساعدات بقيمة 75 مليار دولار من الحكومة الصينية

إقرأ أيضاً: بسبب “العيون الخمسة” ..أمريكا تعرقل نشاط هواوي في بريطانيا

إقرأ أيضاً : انفوجراف | هواوي تفشل على مدار عام كامل في الخروج من أزمتها