بيع 0.5% من أسهم المصرية للاتصالات بـ 196.2 مليون جنيه

أسهم المصرية للاتصالات
أسهم المصرية للاتصالات

نفذت اليوم البورصة المصرية عملية بيع 0.5% من أسهم المصرية للاتصالات وذلك ضمن الشريحة الثانية لبيع الـ 10% من إجمالي أسهم الشركة.

قالت البورصة المصرية اليوم، إنه تم تنفيذ بيع الشريحة الثانية من حصة الـ 10% المباعة في الشركة المصرية للاتصالات.

بيع 8.4 مليون سهم من أسهم المصرية للاتصالات

وكشفت البورصة المصرية اليوم عن بيع عدد 8.4 مليون سهم بحصة تقدر بـ 0.5% من إجمالي أسهم الشركة بقيمة إجمالية 196.2 مليون جنيه.

وكانت الشريحة الثانية المقدرة بـ 0.5% من إجمالي الأسهم قد تم طرحها للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات.

وكانت وزارة المالية – التي تعد لمالك النهائي لحصة الحكومة في المصرية للاتصالات – أعلنت منتصف الشهر الجاري الانتهاء من بيع الشريحة الأولى من أسهم رأسمال الشركة المصرية للاتصالات في السوق الثانوي بالبورصة المصرية، والمخصصة للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية.

وبحسب بيان سابق من الوزارة، تبلغ الشريحة الأولى 9.5% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، بقيمة 3.7 مليار جنيه، فيما تبلغ الشريحة الثانية 0.5% من إجمالي الأسهم والتي تم طرحها للعاملين.

اقرأ ايضا: لماذا اشترت فوداكوم أسهم فودافون مصر؟

من اشترى المصرية للاتصالات؟

وكان محمد متولي الرئيس التنفيذي لشركة إن آي كابيتال قد كشف في تصريحات سابقة تفاصيل عملية طرح 10% من شركة المصرية للاتصالات ومن اشترى هذه الحصة والتي تقترب قيمتها من 4 مليارات جنيه.

وقال متولي، في لقاء مع قناة سي إن بي سي، إن الشركة طرحت 9.5% من الشركة للمستثمرين، وتلقت عروضا للشراء، وجاء 30% من الطلبات من الخليج، أما الثلثين الأخرين من مستثمرين محليين، وتم تسعير البيع على سعر إغلاق يوم الخميس 23.11 جنيه للسهم الواحد.

لكن عند تنفيذ عملية البيع، لم يستحوذ الأجانب (الخليجيون) على ثلث الأسهم، لكن حصلوا فقط على 9% من الأسهم المطروحة للبيع، وتم تخصيص الـ 91% من الطرح لمستثمرين محليين (مؤسسات وأفراد).

وفسر متولي ذلك بأن المستثمرين الخليجيين طلبوا شراء الأسهم بالحد الأدنى للسعر، بينما كانت الشركة ترغب في البيع بالحد الأقصى للسعر.

وأضاف أنه تم ترويج حصة بيع 10% من الشركة المصرية للاتصالات خلال 4 ساعات من خلال طرح معجل باستكشاف سعري.