إجراءات صارمة من Facebook و eBay لمطاردة بيع المراجعات المزيفة عبر الإنترنت

The eBay logo
The eBay logo

اتفق كل من Facebook وeBay على اتخاذ إجراءات صارمة ضد المراجعات المزيفة عبر الإنترنت بعد أن طُلب منهما اتخاذ إجراءات من جانب هيئة المنافسة في بريطانيا .

ووفقاً لموقع businessinsider فإن هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة ، والتي تنظم قضايا مكافحة الاحتكار نشرت الثلاثاء الماضي بيانًا على موقعها على الإنترنت عن تعاون شركتي Facebook و eBay.

وقالت إن كلا الشركتين قد وقعتا على اتفاقيات “لتحديد الاستعراضات والمراجعات الوهمية والمضللة على مواقع الإنترنت”.

وعلى وجه التحديد ، ستقوم الشركتان باتخاذ إجراءات صارمة ضد الأفراد والجماعات المشكوك فيها الذين يعرضون كتابة مراجعات وهمية مقابل رسوم ، ويبيعون هذه الخدمات عبر eBay و Instagram و Facebook.

وجاء في بيان هيئة السوق المالية : “وافق فيس بوك على تقديم أنظمة أكثر قوة لاكتشاف هذا المحتوى وإزالته ، كما حسنت eBay عوامل التصفية الحالية لتحسين تحديد وحظر قوائم بيع أو تبادل المراجعات عبر الإنترنت”.

أضافت: أن Facebook قام بإزالة 188 مجموعة وتعطيل 24 حساب مستخدم ، وحظر eBay بشكل دائم 140 مستخدمًا ، بعد أن أثار مخاوف أولية بشأن تداول المراجعات المقلدة في صيف عام 2019.

وقال المدير التنفيذي لهيئة السوق المالية Andrea Coscelli ، إن المراجعات المزيفة يمكن أن يكون لها عواقب سلبية غير مقصودة على الشركات.

وقال في بيان له : “المراجعات المزيفة تضر فعلاً بالمتسوقين والشركات على حد سواء، الملايين من الناس يتخذون قراراتهم المتعلقة بالتسوق على مراجعات ، وإذا كانت هذه مضللة أو غير صحيحة ، فإن المتسوقين قد ينتهي بهم المطاف إلى شراء شيء لا يليق بهم”.

إقرأ أيضاً : لمستخدمي آيفون.. ثغرة في تطبيق الفيسبوك تشغل الكاميرا دون علمك

إقرأ أيضاً : 12 ميزة جديدة قدمهم تطبيق واتساب خلال عام 2019