ابتكار بطاريات “ليثيوم” تستمر 5 أيام كاملة قبل شحنها مجدداً

battery
battery

ابتكر العلماء بطاريات مصنوعة من “الليثيوم” و”الكبريت” ستكون قادرة على توفير الطاقة للهاتف الذكي لمدة 5 أيام متواصلة قبل شحنها مجدداً.

كشف صحيفة الديلي ميل البريطانية في تقرير لها عن قيام عدد من العلماء الإستراليين بإبتكار بطارية تستخدم كبريتًا منخفض التكلفة في أقطابها ، يمكن أن تعمل أيضًا على تشغيل مركبة كهربائية لقيادة أكثر من 620 ميلًا.

قدم الباحثون الإستراليون المسؤولون براءة اختراع للتكنولوجيا ، والتي يمكن أن تتفوق على الشركات المصنعة للبطاريات الرائدة بأكثر من 4 مرات إذا تم تسويقها.

يتمتع الكبريت بإمكانيات كبيرة في تكنولوجيا البطاريات نظرًا لكثافة الطاقة العالية – تستطيع بطاريات الكبريت الليثيوم تخزين ما يصل إلى 10 أضعاف الطاقة من بطاريات الليثيوم أيون.

وأنشأ الباحثون روابط بين جزيئات الكبريت لمنحهم مساحة أكبر للتوسع والانقباض ، وإعطاء عمر أطول للبطارية

ويمثل البحث خطوة مهمة نحو الاستغلال التجاري الكامل لبطاريات الليثيوم والكبريت في الهواتف الذكية ، والتي لها إمكانات كبيرة إذا تمكن العلماء من التغلب على عدم استقرارهم أثناء دورات الشحن .

يحظى الفريق الآن بدعم من الشركات لإدخال التكنولوجيا إلى السوق بعد المزيد من الاختبارات هذا العام .

وبحسب التقرير فإنه يمكن أن تحل بطاريات ليثيوم الكبريت محل بطاريات الليثيوم أيون عن طريق توفير طاقة محددة أعلى .

لتصنيع بطاريات الليثيوم والكبريت ، يستبدل العلماء القطب الليثيوم – الشيء المعدني الذي يحمل التيار الكهربائي – لبطارية ليثيوم أيون مع مزيج من كبريت الكربون.

ستنتج عملية التصنيع والتنفيذ الناجحة لبطاريات الليثيوم الكبريت في السيارات ثورة في سوق السيارات الأسترالية وتزويد جميع الأستراليين بسوق طاقة أنظف وأكثر موثوقية .

قال الأستاذ مهدوك شيباني من جامعة موناش في أستراليا : “تلقى فريق البحث لدينا أكثر من 2.5 مليون دولار في شكل تمويل من الحكومة وشركاء الصناعة الدوليين لتجربة هذه التكنولوجيا في السيارات والهواتف ، لذا نحن متحمسون للغاية.”

بطاريات الليثيوم والكبريت لها تأثير أقل على البيئة من منتجات الليثيوم أيون الحالية بسبب استخدامها لعناصر صديقة للبيئة .

إقرأ أيضاً: مصر أولاً في عدد الصفقات..704 مليون دولار جمعتها الشركات الناشئة في 2019

إقرأ أيضاً: انفوجراف | هواوي تفشل على مدار عام كامل في الخروج من أزمتها