مستخدمون يقررون شراء كاميرا بدلاً من هاتف “شاومي” الجديد لارتفاع سعره.. والشركة ترد

Mi-Note-10
Mi-Note-10

بدأ مستخدموا هواتف “شاومي” الهجوم على الشركة منذ مساء أمس بعد إعلانها عن إطلاق هاتفها Mi Note 10 بأسعار تتراوح بين 7999 جنيه و 8999 جنيه.

واعتبر المستخدمون الأسعار محبطة ومبالغ فيها ، ونالت الصفحات الرسمية للشركة على مواقع التواصل الاجتماعي سيل من الانتقادات من جانب العملاء كان أبرزها على “فيسبوك“.

ورصدت “Tech Review” جانب من تعليقات المستخدمين وكذلك ردود الشركة ، وكان أبرز تعليق من مستخدم يدعى “إلا صلاتي” قال فيه إن تسعير الهاتف الجديد مبالغ فيه ، وأن الشركة إذا كانت تستهدف من خلاله فئة المصورين ، فسيكون من الأفضل والأرخص اقتناء كاميرا “كانون”.

وكان رد الشركة مفاجئاً إذ قالت تعليقاً على ذلك “إذن تحدث منها ـ أي الكاميرا ـ واستخدمها كتليفون” ، وزاد الأمر احتقاناً بعد التعليق وبدأ المستخدمون يهاجمون سياسة تسعير الشركة بصورة أكبر وطالبوا بمحاسبة الأدمن.

جانب من تغليق المستخدمين

تعليق آخر أكد أنه من غير اللائق الاستهزاء بتعليقات المستخدمين الذين وثقوا بهم وأنهم بدونهم سيخسرون كثيراً ، مؤكداً أن الميزة التى كانت تميز “شاومي” في السوق المحلى هي التسعير وحالياً الشركة تخسرها وأنها ستدفع ثمن ذلك قريباً .

ورفض مستخدمون آخرون مبررات الشركة في تسعيرها للهاتف الجديد .

جانب من تغليق المستخدمين

يذكر أن هاتف Mi Note 10 يأتي بشاشة AMOLED منحنية ثلاثية الأبعاد بحجم 6.47 بوصة ، وتأتي الشاشة الكاملة بحواف أنحف ، في حين توفر نسبة التباين 400,000:1 لونًا أسود أكثر تشبعًا ودقة لونية أعلى.

ويقدم Mi Note 10 مستشعر بصمة بصري مدمج في الشاشة أرق بنسبة 88% مع منطقة تعرف على البصمة أكبر بنسبة 10%، تستجيب تحت الإضاءة القوية والظروف الباردة والأصابع الجافة على حد وصف الشركة .

على الخلف، يأتي Mi Note 10 مُغطى بزجاج منحني ثلاثي الأبعاد يوفر قبضة وشعور مريح عند إمساك المستخدم للهاتف.

ويأتي على الهاتف من الأمام والخلف طبقة حماية Corning Gorilla Glass 5، التي توفر للهاتف مزيدا من المقاومة ضد الخدوش، مما يجعله أكثر متانةً في الاستخدام اليومي.

ويحتوي هاتف Mi Note 10 بمستشعر ISOCELL Bright HMX من سامسونج بدقة 108 ميجابكسل.

ويمكن للكاميرا 108 ميجابكسل الموجودة بالهاتف إنتاج مطبوعات بحجم اللوحة الإعلانية يصل ارتفاعها إلى 4.24 متر.

ويأتي الجهاز مع مستشعر صور كبير 1/1.33 بوصة يدعم تقنية دمج أربعة بكسلات في بكسل واحد لالتقاط المزيد من التفاصيل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتدعم أيضًا العدسة المُقربة بدقة 5 ميجابكسل التقريب الهجين حتى عشر مرات والتقريب الرقمي حتى 50 مرة .

بالإضافة إلى ذلك، تأتي العدسة مُجهزة بمثبت صور بصري وفتحة عدسة قياس f/2.0 للحصول على صور أفضل في بيئات الإضاءة غير المثالية.

تأتي العدسة شديدة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل ومجال رؤية يبلغ 117 درجة يتيح للمستخدمين التقاط صور للمناظر الطبيعية والمجموعات الكبيرة دون الاضطرار لقص أشخاص من الصورة، في حين توفر عدسة الماكرو التركيز التلقائي عند التقاط الصور القريبة.

يدعم إعداد الكاميرا الخلفية لهاتف Mi Note 10 وضع التصوير الليلي Night Mode 2.0 الذي يسمح بالتقاط قدر أكبر من الضوء ويجمع بين لقطات متعددة لنفس المشهد من أجل المزيد من التنوع.

اقرأ ايضاً: صور | “شاومي” تطلق دراجة كهربائية ببطارية تصمد حتى 40 كم

اقرأ ايضاً: 5 تعديلات أساسية يجب أن تقوم بها لضبط هاتفك الأندرويد الجديد