البتكوين عند 31 ألف دولار..هل تراجع العملات المشفرة يمثل فرصة قوية للمستثمرين؟

بتكوين يتراجع لـ 31 ألف دولار
بتكوين يتراجع لـ 31 ألف دولار

تحطمت بتكوين و Ethereum بأكثر من 10 ٪ تقريبا، انخفضت القيمة السوقية للعملات المشفرة العالمية بشكل حاد بنسبة 11.3 ٪ إلى 1.4 تريليون دولار.

لماذا تراجع سعر بتكوين؟

كان ضغط البيع مرتفعًا أمس الاثنين خاصة مع أسهم شركات التكنولوجيا، حيث يتخلى المستثمرون عن الأسهم والسندات والسلع.

 انخفض مؤشر S & P500 إلى ما دون علامة 4000 ليلامس أدنى مستوى له منذ مارس 2021.

سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في 20 عاما امس الاثنين عند 104.090 دولار. ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 9٪ تقريبًا حتى الآن في عام 2022 ، وفقًا لتقرير لرويترز.

في حين أن أساسيات البيتكوين طويلة الأجل لم تتغير، فإن مخاوف النمو والركود خلقت “بيئة صعبة للغاية” للعملات المشفرة ، وفقًا لإدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA.

كتب مويا في مذكرة ، نقلها موقع “benzinga“، “لا أحد يتطلع إلى شراء تراجع التشفير حتى الآن وهذا يترك البيتكوين معرضة للخطر هنا”.

موضوعات نرشحها لك:

الأحمر يكسو سوق العملات المشفرة

طريقة التقديم لبرنامج ايتيدا للتدريب الصيفي

مخاطر تواجه العملات المشفرة 

بغض النظر عن الرياح المعاكسة الكلية، تواجه مساحة العملة المشفرة أيضًا مصدر قلق آخر ، وفقًا لمحلل GlobalBlock Marcus Sotiriou.

قال Sotiriou إن TerraUSD (UST) فقدت ربطها بالدولار بعد هجوم منسق مزعوم على العملة المستقرة. في وقت كتابة هذا التقرير ، انخفض تداول الخزانات الأرضية بنسبة 25.26٪ خلال 24 ساعة عند 0.74 دولار.

ومع ذلك ، يرى المحلل بعض الإيجابيات في المقاييس عبر السلسلة ، مشيرًا إلى أن “النسبة المئوية لعملة البيتكوين التي لم تتحرك خلال عام هي الآن أعلى مستوياتها على الإطلاق”.

“يوضح هذا أن نسبة حاملي Bitcoin الذين يعملون في HODLers على المدى الطويل آخذ في الازدياد ، وهو أمر إيجابي لأنه يظهر أن حاملي Bitcoin على المدى القصير يبيعون لمن لديهم قناعة طويلة الأجل.”

إذا انخفض سعر بتكوين إلى ما دون 30 ألف دولار، فسوف يواجه دعمًا ضعيفًا للغاية على السلسلة، وستكون منطقة الدعم المهمة التالية عند 26700 دولار، وفقًا لخبير الخرائط علي مارتينيز.

غرد تاجر العملات المشفرة Michaël van de Poppe أنه كلما رأى أهدافًا مثل 8000 دولار أو 12000 دولار لبيتكوين، زاد اقتناعه بأننا “نصل إلى المراحل النهائية من هذا الاتجاه الهبوطي”. 

قال التاجر إنها “فرصة هائلة” حيث استسلمت الأسواق بالفعل وعملت العملات البديلة في سوق هابطة لمدة عام.