المصرية للاتصالات تقرر صرف 3500 جنيه لموظفي التعهيد .. ما القصة ؟

المصرية للاتصالات تقرر صرف 3500 جنيه لموظفي التعهيد .. ما القصة ؟
المصرية للاتصالات تقرر صرف 3500 جنيه لموظفي التعهيد .. ما القصة ؟

قررت الشركة المصرية للاتصالات صرف 3500 جنيه لموظفي نظام التعاقد الخارجي التعهيد بمناسبة عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد.

المصرية للاتصالات تقرر صرف 3500 جنيه لموظفي التعهيد

شكرت الشركة العاملين على جهودهم المبذولة في الفترة السابقة، على أن يتم صرف 1500 جنيه يوم 15 يوليو لموظفي التعهيد بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك .

كما سيتم صرف 2000 جنيه مع اقتراب العام الدراسي الجديد على أن يتم الصرف يوم 14 سبتمبر المقبل.

أرباح المصرية للاتصالات تقفز في 2023

وكانت قد أعلنت اليوم الشركة عن نتائج أعمالها، إذ قفزت أرباح المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.1 مليار جنيه محققة نمو بنسبة 144% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبحسب نتائج أعمال الشركة، يرجع النمو في الأرباح إلى زيادة إيرادات الاستثمار، الأمر الذي حد من الزيادة في تكاليف الإهلاك والاستهلاك والمصروفات التمويلية.

وأعلنت المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2023، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

 

وبحسب النتائج بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 14 مليار جنيه محققا نموا قدره 48% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعا بالزيادة في إيرادات جميع وحدات الأعمال وخاصة وحدات أعمال الجملة والتي ساهمت بنسبة 70% من إجمالي النمو.

 

كذلك نمت إيرادات البنية التحتية بنسبة 86% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وكذلك النمو في إيرادات الخدمات المقدمة بالدولار.

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت وعدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 5% و7% على الترتيب بينما ارتفع عدد مشتركي خدمات المحمول ليصل لـ 12,4 مليون عميل محققا نسبة نمو قدرها 22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ونمى الربح التشغيلي خلال الربع الأول من العام الجاري محققًا نمو قدره 101% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بعد تحييد أثر بعض البنود الاستثنائية، وذلك نتيجة للأداء التشغيلي المتميز، الذي خفف من أثر الارتفاع في تكاليف الإهلاك والاستهلاك البالغ 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

في حين بلغت النفقات الرأسمالية للأصول داخل الخدمة 1.3مليار جنيه بنسبة 9% من إجمالي الإيرادات بينما بلغت النفقات الرأسمالية النقدية 6.1 مليار جنيه بنسبة نفقات رأسمالية إلى المبيعات تصل إلى 43% وبعد استبعاد أثر سداد آخر دفعات الترددات الجديدة تصل النسبة إلى 28%.