برامج مايكروسوفت اوفيس وبوربوينت واكسل ستتضمن اضافة ChatGPT قريبًا

برامج مايكروسوفت اوفيس وبوربوينت واكسل ستتضمن اضافة ChatGPT قريبًا
برامج مايكروسوفت اوفيس وبوربوينت واكسل ستتضمن اضافة ChatGPT قريبًا

برامج مايكروسوفت اوفيس وبوربوينت واكسل ستتضمن اضافة ChatGPT قريبًا، وفقًا لتسريبات من Microsoft كشفت عن دمج لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

برامج مايكروسوفت اوفيس وبوربوينت واكسل ستتضمن اضافة ChatGPT

ذكر موقع theverge التقني أن شركة Microsoft تستعد لتوضيح كيف ستعمل تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة  ChatGPT مع تطبيقات برامج مايكروسوفت اوفيس Office الخاصة بها.

بعد الإعلان عن نموذج بروميثيوس وعرضه في محرك بحث Bing الجديد الخاص بها في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تستعد Microsoft لإظهار كيف ستتوسع لتشمل تطبيقاتها الأساسية مثل Word و PowerPoint و Outlook.

قالت مصادر مطلعة على خطط Microsoft لموقع The Verge إن الشركة تستعد للإفصاح عن تفاصيل خططها الإنتاجية لدمج تقنية الذكاء الاصطناعي للغة الخاصة بـ OpenAI ونموذج بروميثيوس الخاص بها في الأسابيع المقبلة.

ويخطط عملاق البرمجيات بشكل مبدئي للإعلان عن خططه المستقبلية في شهر مارس القادم ، إذ سيسلط الضوء على السرعة التي تريد بها مايكروسوفت إعادة اختراع البحث وتطبيقات الإنتاجية من خلال استثماراتها في OpenAI و دمجها مع برامج مايكروسوفت اوفيس وبوربوينت واكسل.

خطوات استخدام ChatGPT عبر محرك البحث Bing من مايكروسوفت من هنا

برامج مايكروسوفت اوفيس وبوربوينت واكسل ستتضمن اضافة ChatGPT قريبًا
برامج مايكروسوفت اوفيس وبوربوينت واكسل ستتضمن اضافة ChatGPT قريبًا

تستخدم Microsoft بالفعل تقنية OpenAI في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بمبيعات Viva.

برامج مايكروسوفت اوفيس وبوربوينت واكسل

تستخدم Microsoft بالفعل تقنية OpenAI في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بمبيعات برنامجها Viva ، وذكرت المعلومات سابقًا أن نماذج GPT قد تم اختبارها في Outlook لتحسين نتائج البحث، جنبًا إلى جنب مع ميزات اقتراح الردود على رسائل البريد الإلكتروني وتكامل مستندات Word لتحسين كتابة المستخدمين.

أعلنت Microsoft عن تجربة ذكاء اصطناعي جديدة في Microsoft Viva Sales قبل أسبوع واحد فقط، إذ يستخدم Azure OpenAI Service و GPT لإنشاء رسائل بريد إلكتروني للمبيعات ، وهو مشابه لبعض الميزات التي اختبرتها Microsoft في Outlook.

في حين أن نموذج Prometheus الجديد من Microsoft (استنادًا إلى نموذج OpenAI من الجيل التالي) قد حول بالفعل عمليات بحث الويب في Bing ، فإن الخطوات التالية لدمج هذه الوظيفة في تطبيقات برامج مايكروسوفت اوفيس Microsoft Office الأساسية.

وستختبر Teams مدى ثقة Microsoft في عملها في مجال الذكاء الاصطناعي. من الناحية الفنية، يمكنك بالفعل استخدام نموذج Prometheus داخل تطبيقات الويب Office برامج مايكروسوفت اوفيس، وذلك بفضل تكامل الشريط الجانبي Bing في متصفح Microsoft Edge.

يمكن بالفعل استخدام الشريط الجانبي Bing AI الجديد في Microsoft Edge مع تطبيقات Office المستندة إلى الويب.

ويتضمن هذا الشريط الجانبي علامة تبويب إنشاء والتي تمنحك معاينة مبكرة لبعض الأعمال التي كانت Microsoft تختبرها لكل من Word و Outlook.

الاعتماد أكثر على ChatGPT

وتعمل Microsoft أيضًا على طرق لإنشاء الرسوم البيانية والرسومات لبرنامج PowerPoint، وفقًا للمصادر، ويمكن أن ينشئ Bing بالفعل جداول ومخططات للبيانات الأساسية ، ولكن تحويلها إلى رسومات مرئية للعروض التقديمية أو حتى للاستخدام في Excel يعد الخطوة المنطقية التالية.

تتحرك Microsoft بسرعة مع هذا التكامل بشكل أساسي بسبب Google، وأخبرت المصادر موقع The Verge أن Microsoft كانت تخطط في الأصل لإطلاق Bing AI الجديد في أواخر فبراير قبل الكشف عن خطط تتعلق ببرامج مايكروسوفت اوفيس .

يحرص الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft السيد Satya Nadella على أن يُنظر إلى صانع البرامج على أنه رائد في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأن يتصدى لأي رد من منافسته شركة Google، فلقد كان متحمسًا جدًا لدفع Microsoft في هذا الاتجاه لدرجة أنه وصل مبكرًا إلى حدث Bing AI للشركة صباح الثلاثاء.

داخليًا، يثق عدد من المديرين التنفيذيين في Microsoft أنهم يتقدمون كثيرًا على Google مع Bing AI والتكامل القادم في تطبيقات الإنتاجية.

لكنهم قلقون أيضًا، من المنافسين الذين يحاولون تعطيل أعمالهم الإنتاجية بالطريقة نفسها التي تحاول بها Microsoft تعطيل أعمال البحث في Google.

إن دفع Nadella للذكاء الاصطناعي عبر منتجات Microsoft برامج مايكروسوفت اوفيس مدفوع باستجابة المستهلكين لـبرامج ChatGPT ، ويقدر المحللون في UBS أن يصل مستخدموا ChatGPT إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا بعد شهرين فقط.

إذ اشترك أكثر من مليون شخص في قائمة انتظار Bing في غضون 48 ساعة، وكان Bing ثالث أكثر التطبيقات شعبية في متجر التطبيقات في الولايات المتحدة اعتبارًا من يوم الخميس.

تريد Microsoft اغتنام فرصة الذكاء الاصطناعي طوال عام 2023، وإطلاق العنان لبعض ميزات وقوة نموذج بروميثيوس الذي لم تناقشه علنًا بعد.

ومن المتوقع أن يكون الذكاء الاصطناعي هو الكلمة الطنانة الكبيرة لصناعة التكنولوجيا بأكملها طوال بقية العام ، حيث تبدأ Microsoft و Google معركة من أجل مستقبل البحث والذكاء الاصطناعي.