بضغطة زر.. طريقة التبرع لإغاثة غزة إلكترونيا

خطوات التبرع لغزة
خطوات التبرع لغزة

يعاني الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من القصف المتتالي من طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي قتل وشرد الاف الاسر الفلسطينية.

هذا فضلا عن قطع للمياه والكهرباء ومنع دخول الوقود للقطاع، الأمر الذي جعلهم في وضع انساني سيء.

اقرأ ايضا: جامعة مصر للمعلوماتية تدين المجازر الإسرائيلية بغزة

مساعدات مصرية لغزة

من ناحية أخرى تتيح الدولة المصرية إدخال المساعدات لسكان قطاع غزة من مياه وطعام وأدوية ومعدات طبية من خلال معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وتعمل عدد من المؤسسات الخيرية والإجتماعية في تنظيم قوافل مجهزة بمختلف المساعدات التي يحتاجها سكان القطاع بشكل مستمر اعتمادا على التبرعات.

وفي هذا التقرير سنشرح خطوات التبرع لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

هناك عدد من القنوات الإلكترونية التي يمكن من خلال التبرع لمساعدة سكان غزة من خلال المؤسسات الخيرية المعتمدة مثل “بنك الطعام المصري – بيت الزكاة والصدقات – الهلال الأحمر المصري – مؤسسة مرسال الخيرية – مؤسسة مصر الخير” وغيرها من المؤسسات.

خطوات التبرع إلكترونيا

ويمكن التبرع إلكترونيا بأكثر من طريقة منها:

  • انستاباي: يمكنك التبرع لعدد من المؤسسات الخيرية لإغاثة غزة من خلال تطبيق أنستاباي.
  • المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول: تتيح محافظ الهاتف المحمول مثل “فودافون كاش – اورنج كاش – اتصالات كاش – وي باي” التبرع لمختلف المؤسسات الخيرية، يمكنك اختيار الحملة الخاصة بإغاثة غزة والتبرع بضغطة زر.
  • شركات المدفوعات الإلكترونية: من خلال زيارة اقرب منفذ به ماكينات الدفع الإلكتروني مثل “فوري – مصاري – أمان – سداد – أوباي – الأهلي ممكن – خدماتي”، تستطيع اختيار الجهة المراد التبرع لها وكذلك حملة التبرع لأهل غزة لتتم العملية في دقائق.
  • تطبيقات الدفع: تتيح تطبيقات الدفع الإلكتروني الخاصة ببعض شركات المدفوعات مثل “فوري – جوميا باي ” التبرع للمؤسسات الخيرية، وتعمل هذه التطبيقات من خلال ربط الكارت البنكي بالتطبيق.
  • المؤسسات الخيرية نفسها: يمكنك أيضا اختيار المؤسسة المراد التبرع لها، ومن خلال الموقع الالكتروني الخاص بها ستقوم بدفع قيمة التبرع عبر البطاقة البنكية الخاصة بك.

فيسبوك عن أحداث غزة: نفرق بين انتقاد الدول وخطابات الكراهية ضد مواطنيها