تسريب.. هاتف من شاومي بكاميرا منبثقة و7 أجهزة استشعار

XIAOMI
XIAOMI

تُعد ملفات براءات الاختراع بوابة مثيرة للاهتمام للتعرف على ما يقوم به مصنعو الهواتف الذكية من وراء أبواب مغلقة.

آخر ما توصلنا إليه هو من شاومي وتمت المصادقة عليه مؤخرًا من قبل CNIPA (الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية).

التصميم الذي سجلته شركة شاومي كبراءة اختراع يتيح لنا تجربة جديدة لتصميم الكاميرا المنبثقة، يضع التصميم المعنى كلا من الكاميرات الأمامية والخلفية على نفس الآلية المنبثقة.

تكشف براءة الاختراع عن ثلاثة أنواع مختلفة من التصميم بدءًا من إعدادين للكاميرا المزدوجة في الأمام والخلف، وتنتقل إلى الإعداد المزدوج على المقدمة ومجموعة من خمسة أجهزة استشعار في الخلف.

الآلية المنبثقة الفعلية واسعة جدًا وتحتل معظم المساحة فوق الشاشة، عادة براءات الاختراع لا تصل دائما إلى مرحلة الإنتاج، ولكن سيكون من المثير للاهتمام بالتأكيد أن نرى كيف يمكن لـ شاومي أن تضع العديد من أجهزة الاستشعار في مثل هذه المساحة الضيقة.

يذكر أن شركة شاومي اصدرت تحديث لقائمة أسعار منتجاتها في مصر لشهر يناير 2020 ، وحصلت “Tech Review” على نسخة منها ، وأظهرت القائمة استقرار أسعار الهواتف ولم يطرأ عليها تغييرات كبيرة .

وبحسب القائمة بلغ سعر هاتف “ريدمي 8A” نسخة الـ 2 جيجا وذاكرة 32 جيجا بـ 1777 جنيه ، في حين بلغ سعر هاتف “ريدمي 8” نسخة الـ 4 جيجا وذاكرة 64 جيجا 2333 جنيهاً .

أما هاتف “ريدمي نوت 8” نسخة الـ 4 جيجا بـ 2999 جنيه لنسخة الـ 64 جيجا ، أما نسخة الـ 128 جيجا فبلغ سعرها 3333 جنيهاً .

في حين طرحت الشركة هاتف ريدمي “نوت 8 برو” بسعر 3777 جنيه نسخة الـ 6 جيجا رامات وذاكرة 64 جيجا ، أما نسخة الـ 128 جيجا فيصل سعرها 4222 جنيه .