تنظيم الاتصالات يعتمد 823 محطة محمول جديدة منذ بداية العام لتحسين جودة الخدمات

عاجل | تنظيم الاتصالات يرفع كفاءة تغطية المنافذ الحدودية مع السودان بتكلفة 70 مليون جنيه
عاجل | تنظيم الاتصالات يرفع كفاءة تغطية المنافذ الحدودية مع السودان بتكلفة 70 مليون جنيه

اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 823 محطة محمول جديدة منذ بداية العام لتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء .

تنظيم الاتصالات يعتمد 823 محطة محمول جديدة

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتماد 823 محطة جديدة منذ بداية عام 2023 بنسبة زيادة 5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

كما قام الجهاز بتنفيذ محطات تغطية صغيرة أعلى أعمدة الإنارة بنطاق القاهرة الكبرى للتغلب على معوقات التغطية في الأماكن التي يتعذر إنشاء محطات بها، مما يساهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات والقدرة على استيعاب حجم الحركة المتزايد بالسوق المصري.

جاء ذلك وفقًا لنتائج تقرير المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لقياسات الربع الأول لعام 2023 الفترة من يناير إلى مارس 2023.

وتعتمد منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات الصوتية وخدمات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين في السوق المصري، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس حيث بلغت مسافات القياس 116 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الأول 2023.

طريقة الحصول على دقائق وإنترنت مجانا من تنظيم الاتصالات من هنا

واستند التقرير في نتائجه على قياس أهم مؤشرات جودة الخدمات الصوتية وجودة خدمات نقل البيانات، وهي كالتالي:

جودة الخدمات الصوتية:

  • مؤشر عدم بدء المكالمة: والذي يشير إلى نسبة محاولات الاتصال التي لم تنجح في بدء إجراء المكالمة من إجمالي عينات القياس بالمنطقة.
  • مؤشر عدم اكتمال المكالمة: والذي يشير إلى نسبة المكالمات التي عانت من انقطاع لأسباب فنية قبل إنهاء المكالمة من إجمالي عينات القياس بالمنطقة.
  • مؤشر الوقت اللازم لبدء المكالمة: والذي يشير إلى نسبة المكالمات التي تستغرق وقت طويل لبدء المكالمة (ثواني) منذ وقت ضغط العميل على زر الاتصال وحتى الرد من قبل الطرف الآخر من إجمالي عينات القياس بالمنطقة.
  • مؤشر جودة صوت المكالمة: والذي يشير إلى درجة نقاء الصوت اثناء المكالمة لعينات القياس بالمنطقة.

 جودة خدمات نقل البيانات:

  • سرعة تنزيل البيانات: سرعة تنزيل البيانات لأقل 10% من عينات القياس بالمنطقة.
  • سرعة تحميل البيانات: سرعة تحميل البيانات لأقل 10% من عينات القياس بالمنطقة.

متوسط عدد المناطق التي تم فيها رصد تأثر جودة خدمات الصوت ونقل البيانات في الربع الأول 2023 مقارنة بالربع الأول 2022

  • تم رصد تحسن في متوسط عدد المناطق المتأثرة بجودة خدمات الصوت بنسبة 7% في الربع الأول لعام 2023 ليصل إلى 41 منطقة متأثرة مقارنة بـــ 44 منطقة متأثرة في الربع الأول 2022.
  • تم رصد تحسن في متوسط عدد المناطق المتأثرة بجودة خدمات نقل البيانات بنسبة 31% في الربع الأول لعام 2023 ليصل إلى 18 منطقة متأثرة مقارنة بـــ 26 منطقة متأثرة في الربع الأول 2022.