تويتر تلغي علامة التوثيق الزرقاء للحسابات الرسمية للوزارات المصرية بسبب 8 دولارات !

تويتر تلغي علامة التوثيق الزرقاء للحسابات الرسمية للوزارات المصرية بسبب 8 دولارات !
تويتر تلغي علامة التوثيق الزرقاء للحسابات الرسمية للوزارات المصرية بسبب 8 دولارات !

ألغت تويتر علامة التوثيق الزرقاء للحسابات الرسمية للوزارات المصرية بسبب 8 دولارات، وكان ضمن الوزارات المالية والاتصالات والتخطيط .

تويتر تلغي علامة التوثيق الزرقاء للحسابات الرسمية للوزارات المصرية

انتهت أمس المهلة التي وضعها مالك موقع تويتر، إيلون ماسك، لأصحاب علامة التوثيق الزرقاء القديمة للاحتفاظ بها مجانًا.

وعلى الرغم من أن الكثيرين لم يتوقعوا تنفيذ قرار ماسك بإزالة علامة التوثيق الزرقاء من الحسابات، إلا أن الكثير من المشاهير ونجوم الفن والكرة والسياسة فوجئوا بإزالة التوثيق من حساباتهم .

وجاء ضمن الحسابات الحكومية المصرية التى ازيلت منها علامة التوثيق الحسابات الرسمية لوزارات المالية والاتصالات والتعاون الدولي وقطاع الأعمال العام والصحة والسكان والتموين والتجارة والصناعة والتخطيط.

ولم يتبين بعد ما إذا كانت هذه الوزارات ستسدد رسوم الاشتراك في خدمة “تويتر بلو” لاستعادة علامة التوثيق مجدداً أم لا.

التعرض المستمر لضوء الهواتف قبل النوم يصيب بالاكتئاب.. تفاصيل أكثر من هنا

شروط تويتر

اشترط ماسك سداد أصحاب الحسابات الموثقة ومنهم لاعبوا كرة القدم والحسابات الحكومية وغيرهم قيمة اشتراك حددها بـ 8 دولارات لضمان الاحتفاظ بالتوثيق.

وستعود العلامة الزرقاء للحسابات التي ستدفع مبلغ 8 دولارات كاشتراك شهري لضمان استمرار التوثيق.

وذكرت شبكة سكاي نيوز البريطانية أن هذه الخطوة ستنهي علامة التوثيق الزرقاء التي تشكل إرث موقع “تويتر” الخاصة بالحسابات الموثقة.

وكان إيلون ماسك أعلن في وقت سابق أن الموعد النهائي لبقاء العلامة الزرقاء المجانية على الحسابات في “تويتر” هو 20 أبريل الجاري، أي بعد 3 أسابيع من الخطة الأصلية التي كانت مقررة في الأول من أبريل بالتزامن مع يوم “كذبة أبريل”.

وفي أقل من عام تحت قيادة ايلون ماسك قام تويتر بتسريح غالبية موظفيه، مما أدى إلى نفور كبار المعلنين، ورحب بالعودة بالرئيس السابق دونالد ترامب إلى المنصة بعد تعليقه في أعقاب أعمال الشغب في 6 يناير في الكابيتول، ونشر اتصالات داخلية للصحفيين حول عمليات تويتر من قبل تولى ماسك ملكية الشركة.

كما أجبر ماسك الموظفين الباقين على التعهد بأن يصبحوا متشددين للغاية في عملهم، وتوقف عن تطبيق سياسة تويتر ضد المعلومات المضللة لـ Covid-19.

 في المقابل أوقف تويتر العديد من الصحفيين الذين كانوا قد أبلغوا عن حظر ماسك الدائم لحساب يتتبع طائرته.

بلغ النقد المتزايد لماسك ذروته في استطلاع يوم الأحد الذي كان بمثابة استفتاء فعال، وإن لم يكن علميًا، على طريقة تعامل ماسك مع الشركة منذ أن أغلق عملية شراء تويتر في أواخر أكتوبر.