جلوفو تحصل على تمويل بقيمة 150 مليون يورو..وتخطط لافتتاح 100 متجر

glovo- جلوفو
glovo- جلوفو

أعلنت شركة جلوفو المتخصصة في خدمات توصيل الطلبات عبر تطبيق الهاتف المحمول عن الحصول على دفعات من تمويل بقيمة 150 مليون يورو من عدة صناديق استثمارية.

وقاد عملية التمويل صندوق “مبادلة للاستثمارات المالية” وهو أحد صناديق الثروة السيادية الرائدة في العالم، وبدعم إضافي من المستثمرين السابقين المتمثلين في Drake Enterprises، Idinvest ، Lakestar .

تمكنت شركة جلوفو في أعقاب إغلاق جولة الاستثمار الأخيرة أن تحقق انجازاً مشهوداً في قطاع الخدمات الالكترونية، مما يجعلها ثاني شركة يتجاوز تقييمها مليار دولار من شركات القطاع الخاص في إسبانيا.

وتصنف جلوفو ضمن أفضل شركتين في مجال خدمات توصيل الطلبات في 24 من 26 دولة تعمل بها لتعزيز نفسها كرائد عالمي في قطاع توصيل الطلبات عبر تطبيق الهاتف المحمول.

دعم المواهب التكنولوجية عبر مراكز التكنولوجيا الأوروبية

تعمل شركة جلوفو في عدة دول بمختلف القارات مما يجعلها شركة عالمية، فإن استراتيجيتها التنموية تلزمها بتحديث وتطوير قدراتها الهندسية وأنظمتها التكنولوجية.

ولقد دخلت الشركة مؤخرًا السوق البولندية، حيث استحوذت على تطبيق Pizza Portal لشراء البيتزا عبر الهاتف المحمول في صفقة بقيمة 35 مليون يورو، كما استثمرت في مركز تكنولوجي ثانٍ في وارسو العاصمة وأكبر مدينة في بولندا.

وتعتزم الشركة زيادة فريقها الفني العالمي من خلال توظيف 300 مهندس إضافي بحلول منتصف عام 2020، بالإضافة إلى، 40 مهندسًا متخصصًا، و50 خبير في التكنولوجيا والمنتجات بالمقر الجديد في وارسو.

تعمل الشركة على تحفيز نمو فئة محلات البقالة، وتطوير وتوسيع دائرة شركائها الاستراتيجيين، على غرار تعاملها مع كارفور، والاستثمار في محلات السوبر ماركت المغلقة الخاصة بها “Dark Supermarkets”.

تدير الشركة حاليًا سبعة متاجر مغلقة في أوروبا وأمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى مواقع في برشلونة، ومدريد، بوينس آيرس، وليما، كما تخطط لافتتاح 100 متجر بحلول عام 2021.

اقرأ ايضاً : تطبيق ذكي من مايكروسوفت يحل المسائل الرياضية

اقرأ ايضاً : صور | أفضل 10 أجهزة اُخترعت في العقد الثاني من القرن الـ 21